صابرين تكتب لـ“إرم“: عن الوطن والإرهاب وكوكب الشرق

صابرين تكتب لـ“إرم“: عن الوطن والإرهاب وكوكب الشرق

صابرين

لا أعرف من أين أبدأ .. ففي لحظات كثيرة تدور بالخاطر أشياء متشابكة أود التعبير عنها دفعة واحدة، ولكن أكثر الأشياء التي تستفز مشاعري الآن حادث الدفاع الجوي أثناء مباراة نادي الزمالك الأخيرة .. وعندما أتأمل هذا المشهد أشعر بألم شديد لأن الدم مصري والحزن مصري والهم كبير .. لدينا أمل ورجاء في أن تتحسن الأحوال وتنهض بلدنا وتتقدم للأمام، ولكن الإرهاب يريد أن يطفئ مشاعل الأمل بداخلنا، ويريد أيضاً أن يقتل الحلم أوعلينا كمصريين مخلصين لهذا لوطن الكبير أن نتماسك وندير ظهورنا لكل محاولات الإرهاب .. بالأمل فقط تستمر الحياة وتنهض الشعوب.

أشعر بمعاناة كل أم تفقد إبنها في حادث إرهابى .. وأتمنى لها من كل قلبي أن يهدأ قلبها ويلهما الله الصبر والسلوان .. بلدنا في اختبار صعب والتحديات كثيرة ونحتاج إلي وقت كي نعالج الأخطاء وتستقيم الأمور .. وفي داخلي حالة من التفاءول لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل وطني وتحركاته في الداخل والخارج أمر يؤكد أنه متحمس لبناء وطن كبير .. وقد أبهرني حديثه أثناء الاحتفال بعيد الشرطة، والذي طالب خلاله الفنانين بتقديم أعمال فنية محترمة وذات قيمة .. لدينا رئيس وطني ويدرك قيمة الفن في التغيير .. رغم المشاهد الحزينة، بداخلي حالة من التفاؤل وأملي أن نتمسك جميعاً بالأمل، ونحطم جدران اليأس، مهما كانت قوية ومرتفعة.

كثير من الناس يلوم الفنانين على عدم القيام بالمسئولية الاجتماعية كما يجب .. وأحب التوضيح أن لدينا في مصر نجوم يعشقون تراب الوطن، ولكن هناك من يحاول استغلال الفنان لمجرد ظهوره في فعليات احتفال أو مؤتمر .. كلنا نريد تقديم الدعم المادي والمعنوي فكل إنسان يحتاج لوجودنا بجانبه ولكن نفكر قبل أن نتحرك، لأن هناك من يحاول استثمار الفنان في تحقيق مصالح شخصية .. ومؤخراً شاركت في زيارة لمرضى السرطان وكنت سعيدة لأنني أقوم بواجبى تجاه أبناء بلدى وأحاول التخفيف عن المرضى .. وأرفض اتهام الفنانين بالتقصير تجاه المجتمع وأعرف أن جميعهم مستعد لتقديم المساعدة ودعم القضايا الوطنية.

منذ أيام مرت الذكرى الأربعين لرحيل كوكب الشرق أم كلثوم، ويجب الإشارة إلى أنني فخورة بهذه السيدة، التي تعد نموذجاً للفنان الحقيقي المحب للوطن والجمهور، فقد أخلصت لعملها، لذا قدمت روائع الغناء، وتمضي الأيام وتمر السنوات، وتزداد أغاني أم كلثوم وهجاً وبريقاً .. لم تكن كوكب الشرق مطربة لامعة فقط بل إنسانة وطنية جداً، حيث قامت بجمع أموال للمجهود الحربي، وساندت الوطن في محنته ضد الاحتلال، وكنت فخورة بأنني قدمت قصة حياة أم كلثوم كاملة في مسلسل من إخراج الرائعة إنعام محمد علي، ولا أبالغ إذا قلت إنني أعتبر هذا المسلسل، أهم وأعظم محطة في تاريخي الفني، لأنه يحكي قصة فنانة عظيمة، ولأنه ساهم بشكل قوي في تدعيم روابط الود والحب بيني وبين الجمهور العربي.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com