الهُزال في الاعلام العربي المعاصر !!.. – إرم نيوز‬‎

الهُزال في الاعلام العربي المعاصر !!..

الهُزال في الاعلام العربي المعاصر !!..

نجم عبد الكريم

المشكلة التي نعانيها من قراءة الجرائد ، والمجلات ، والمواقع الالكترونية ، ومشاهدة الفضائيات : أنها تفرض عليك الكثير مما لا يعنيك – بل يؤذيك – مطالعته والاهتمام به !!.. ولا منجا لك من هذا الفرض !!.. وما أقصده ليس الاعلانات – التي هي الأخرى مفروضة عليك – ولكن ما أعنيه تلك الأخبار ، والصور ، والفيديوهات ، بل واللقاءات التي تحتل نسبة عالية من أخبار – ما يُسمى – نجوم ونجمات الفن العربي !!..

• فمعارك أحلام – مطربة اماراتية – صارت تُفرد لها صفحات على نطاق واسع !!.. وهي ما أن تنتهي – من افتعال – معركة حتى – تفتعل معركة أخرى – بدءاً من الصحفية اللبنانية نضال الأحمدية ، مروراً براغب علامة ، وشمس ، وشذى حسون ، ثم أضافت لشتائمها الصحافة الكويتية !!.. والآن فتحت معركة جديدة مع هاوية صغيرة لا يتجاوز عمرها 16 عاماً ، لديها موهبة ملفتة !!..

وبالأمس سألتها احدى المذيعات : هل أنت تعتبرين نفسك جميلة ؟!.. أجابت : نعم أنا جميلة !!.. وأغيظ بذلك كل حسادي !!..

فهذه الأحلام رغم محدودية أهميتها إلا أن ما يُفرد لها من الأخبار يومياً يفوق أخبار انخفاض أسعار النفط !!.. على ماذا يدلك هذا ؟!.. أليس أننا نعيش عصراً اعلامياً فارغاً من كل مضمون ؟!..

• أما أخبار مطربات – عمليات التجميل – هيفاء ، نانسي ، أليسا ، والكثيرات من هذه النماذج فقد صارت مقررة على القراء أكثر بكثير مما يُنشر عن قضايانا الحيوية في شتى نواحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية .. وكأن هذه الأمة لا هم لها في هذه الحياة غير ( بوس الواوا ) !!..

• أما – أفيون – كرة القدم ، فقد تمكن تخديره من جعل أي وسيلة اعلام لا تفرد له ما يليق بقواعده الكبيرة من مساحات ، تعتبر فاشلة في تقديم خدماتها لاستجلاب المزيد من متابعيها ممن أصبحت كرة القدم لها الأولوية من الاهتمام في حياتهم على كافة ما يجري في الوطن العربي من أحداث !!..

• أما الحديث عن الأخبار السياسية : فهو بلا ( حرج ) !!.. ولا أريد الخوض به حتى لا ( أحرج ) إرم !!..

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com