إلهام شاهين تكتب لـ“إرم“: عن الفن والحياة – إرم نيوز‬‎

إلهام شاهين تكتب لـ“إرم“: عن الفن والحياة

إلهام شاهين تكتب لـ“إرم“: عن الفن والحياة

إلهام شاهين

في حياتي محطات كثيرة.. محطة البداية وفيها حاولت أن أكون مختلفة وأقدم أعمالاً مهمة، ومحطة الشهرة وكانت هي الأصعب في حياتي؛ لأنني اجتهدت كي أجد لنفسي مكانًا وسط عدد كبير من الفنانات اللاتي يتمتعن بموهبة فنية كبيرة.. ومحطة الاتجاة إلى الإنتاج، وفي هذة المرحلة خسرت أمولاً كثيرة من أجل تقديم عمل فني جيد يرضي الجمهور والنقاد.. أنا كممثلة أفتخر بكل أعمالي الفنية في الدراما التليفزيونية والسينما، وفي مجال الإنتاج فخورة بفيلم ”واحد صفر“ لأنه كان فيلمًا معبرًا عن الروح المصرية.. الشعب المصري بسيط جدًا، رغم ضغوط الحياة يبحث عن الفرحة حتى و لو كانت فرحية صغيرة وعابرة من نافذة ضيقة، وهذا كان موضوع فيلم ”واحد صفر“ الذي قمت ببطولته مع نيللي كريم وخالد أبو النجا.. كل الأعمال التي قدّمتها كانت تحمل أفكارًا جيدة لإيماني بأن الفنّ الجيد يغير كل الظواهر السيئة.

أما أكثر محطة في حياتي إزعاج، كانت في السنوات الأخيرة التي مضت، والتي رحل خلالها نظام مبارك.. بالمناسبة أنا مؤمنة بهذا الرجل لأنه رجل وطني، ويكفي أنّ سجله مشرف وقد خاض الحرب دفاعًا عن الأرض، ومرت الأيام وأنصفه القضاء.. عندما جاء الإخوان شعرت أن مصر في محنة كبيرة، وأنها سوف تدفع كثيرًا بسبب تجربة الإخوان.. اشتبكت مع الإخوان لأنهم يقولون ما لا يفعلون، يتحدثون عن الشفافية وأفعالهم دائمًا تحت الأرض.. يعلّقون لافتات مكتوب عليها العدل أساس الملك، ولا يطبقون ما تدفعنا إليه المقولة الحكيمة.. هاجمني ناس أرفض أن أقول عليهم شيوخ أو رجال دين، واتهموني بأشياء غريبة، ولكن ثقتي في الله سبحانه وتعالى دفعتنى للصمود؛ ولذا لجأت للقضاء ولأن قضاء مصر عادل وشامخ أنصفنى، وصدر حكم بحبس الرجل الذي تطاول عليّ.. أجمل شيء في خلافي مع الإخوان هو أنني كنت أشعر أن الجمهور المصري يقف بجانبي ويساندني.. وكذلك تعرض الفنان عادل إمام لمنغصات كثيرة، واتهموه بازدراء الأديان وأنصفه القضاء.. كان الإخوان أمام الكاميرات يتحدثون عن الحرية وفي الخفاء يدبّرون مؤامرة للقضاء على حرية الفن و صناعة فن آخر يدافع عن أفكارهم المتشددة، ويصور كل من يختلف معهم على أنه خائن وخارج عن الملة.

تكمن عظمة ثورة 30 يونيو في أنها أعادت مصر الجميلة إلى ملامحها الحقيقية.. وأثق في أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يعبر بمصر إلى بر الأمان، وسوف ننطلق اقتصاديًا وعلميًا ورياضيًا.. وأنصح الشعب المصري بالصبر لأن الآمال العريضة تحتاج و قتًا طويلاً من أجل التشييد والبناء.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com