الإخوان يفكون " العقدة الكروية "بين مصر وتونس
الإخوان يفكون " العقدة الكروية "بين مصر وتونسالإخوان يفكون " العقدة الكروية "بين مصر وتونس

الإخوان يفكون " العقدة الكروية "بين مصر وتونس

محمد بركة

(1)

كرويا، تمثل تونس أشهرة عقدة للمنتخب المصري . لم نفز مرة واحدة علي نسور قرطاج في بلدهم بينما ظللنا تسع سنوات عاجزين عن إحراز أي هدف بمرماهم ، وعلي أيديهم خرجنا من البطولات الأفريقية مرات عدة . وكما يقال بالمصري النسور أصبح لهم الكعب العالي علي الفراعنة ، وليس فوزهم الأخير " رايح جاي " ببعيد عن أذهان المشجعين المصريين الذين يعتبرون أي هزيمة لمنتخبهم بمثابة نكسة لا تقل وطأة عن نكسة 1967.

(2 )

سياسيا ،كاد سيناريو التفوق الكروي التونسي يتكرر، ليس إزاء مصر فقط ولكن تجاه جميع الشعوب العربية التي تعاني من ثنائية الاستبداد و الفساد مع اختلاف المنسوب من بلد إلي اخرر. كان للتوانسة شرف السبق ومن أراضيهم الخضراء انطلقت الطلقة الأولي في معركة إسقاط عروش الديكتاتورية التي شاخت في مقاعدها . صار هتاف " الشعب يريد إسقاط النظام " تميمة الحظ في ثورات الربيع العربي الذي سعت جماعة الإخوان بكافة فصائلها ومسمياتها هنا هناك إلي القفز عليه حتى كاد أن يتحول إلي ربيع أمريكي- إسرائيلي . مصر كانت الاسرع في حمل الراية من تونس إذ سرعان ما سارت علي النهج و اشتعلت ثورة 25 يناير . ونحن في ميدان التحرير ، تندر بعض الثوار قائلين : لو نجحنا في اسقاط مبارك سوف نبلغ النهائي ونلتقي تونس في مباراة القمة ، بينما قال البعض الآخر : تونس اللي سقانا دايما في الكورة سبقتنا برضه في الثورة .

(3)

نجح الإخوان في سرقة أحلام الشعوب العربية و " لأنها عادتهم و لن يشترونها " فقد خططوا كما قالوا لأن يحكموا العالم العربي 500 سنة بتفاهم أمريكي – إسرائيلي – تركي . وتبين أنهم جعلوا من الديمقراطية ورقة منديل كلينكس لا تستخدم إلا مرة واحدة في التواليت ثم تقذف إلي سلة المهملات بعد أن يتربعوا علي العرش بالطبع . ولم يكن غريبا أن تكون تونس هي الأكثر بلدان الربيع العربي تأثرا بثورة 30 يونيو التي أسقطت حكم الجماعة الفاشية بهتاف واحد لا شك انه رن في أذن راشد الغنوشي ، الأب الروحي لإخوان تونس : يسقط.. يسقط حكم المرشد !

وجاءت الانتخابات البرلمانية التونسية لتشهد هزيمة الجماعة ويعلن الغنوشي أن حركته لن تقدم مرشحا رئاسيا . لقد جعلت الثورة المصرية الأشقاء في تونس ينتبهون لخطورة استبدال فاشية "بن علي " بفاشية تنظيم إرهابي ،كما صار واضحا أن إخوان تونس يتراجعون خطوة للخلف ويعيدون حساباتهم بحثا عن مناورة جديدة بعد رأوا الإعصار المصري ...

الآن فقط أحرز الفراعنة هدفا مستحقا في مرمي النسور ..في مباراة فاز فيها الشعبان المصري و التونسي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com