فوز الإخوان في انتخابات نقابة معلمي الأردن.. شائعة لكسب التحالفات – إرم نيوز‬‎

فوز الإخوان في انتخابات نقابة معلمي الأردن.. شائعة لكسب التحالفات

فوز الإخوان في انتخابات نقابة معلمي الأردن.. شائعة لكسب التحالفات

المصدر: متابعات – إرم نيوز

علمت ”إرم نيوز“ من مصادر موثوقة، أن عدد الفائزين من المستقلين ومن يدور في فلكهم، في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة معلمي الأردن، أخيرا، وصل إلى حوالي 190 عضوًا، من أصل 316.

وقالت المصادر، إن ما تحاول أن تُشيعه جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، من أنها حصلت على حوالي 53 % وأكثر من مقاعد أعضاء الهيئة، هو لإيهام أعضاء الهيئة المركزية بأنها تسيطر على النسبة الأكبر من الأصوات، لكسب تحالفهم معها.

ومن المقرر، أن تجري الهيئة المركزية انتخابات فيما بينها، لانتخاب نقيب ونائب نقيب ومجلس نقابة، يوم الأربعاء، الثالث عشر من الشهر الحالي.

وأضافت المصادر، أن جماعة الإخوان تحاول التغطية أيضا على خسارتها أمام قواعدها في الأردن، بإشاعة حصولها على النسبة الأكبر في انتخابات الهيئة.

ونقابة المعلمين، أحد أهم المعاقل القليلة التي بقيت للجماعة في الأردن. وتعد خسارتها تراجعًا كبيرًا في شعبية الجماعة في البلاد، التي تستعد على ما يبدو لانتخاب مجلس نيابي، بحسب مؤشرات من ضمنها إقرار قانون انتخاب جديد.

وكان الإخوان المسلمون، فازوا بأكثر من ثلثي مقاعد الهيئة المركزية في الانتخابات السابقة، التي أجريت العام 2014، كما فازوا بالانتخابات الأولى، التي أجريت لنقابة المعلمين في الأردن بنسبة 60 % العام 2012.

وينضوي تحت مظلة نقابة المعلمين، أكثر من 100 ألف معلم ومعلمة، وهي النقابة الأكبر في الأردن.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com