السعودية تتوسط للعفو عن طارق الهاشمي – إرم نيوز‬‎

السعودية تتوسط للعفو عن طارق الهاشمي

السعودية تتوسط للعفو عن طارق الهاشمي

كشفت مصادر دبلوماسية عراقية، أن السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان: ”يجري مباحثات مكثفة مع فرقاء سياسيين, من أجل حل قضايا خلافية تسببت في أعمال عنف ومشاحنات طائفية في العراق“.

وأفادت مصادر مطلعة, أن السفير السبهان: ”حصل على موافقة مبدئية من قبل أطراف سياسية لتسوية قضية نائب الرئيس العراقي والمحكوم بالإعدام, طارق الهاشمي وفقاً للأطر القانونية المعمول بها في العراق“.

وفي اتصال مع مراسل شبكة إرم الإخبارية, قال مصدر دبلوماسي مطلع, أن: ”مساعٍ حثيثة, تبذلها سفارة المملكة العربية السعودية, قد تفضي إلى وساطة سياسية لتسوية قضية الهاشمي المطلوب للقضاء العراقي, والمحكوم بالإعدام لدوافع سياسية في عهد رئيس الوزراء السابق, نوري المالكي, في محاولة للتخفيف من الاحتقان الطائفي وجمع الفرقاء السياسيين العراقيين“. مؤكداً أن“السفير السبهان حصل على موافقة مبدئية من الفرقاء السياسيين“.

وتسربت معلومات من أروقة سياسية عراقية, تفيد بقرب زيارة للمحامي, خليل الدليمي, محامي صدام حسين السابق رفقة وفد قانوني إلى العراق للاطلاع على ملفات التحقيق الخاصة بالهاشمي في إشارة إلى إمكانية وجود ثغرات قانونية في الإجراءات التحقيقية.

وتحدثت تقارير غربية تحدثت عن صفقة لإعادة نائب رئيس الجمهورية السابق, طارق الهاشمي“سني“ والمحكوم بالإعدام غيابيا بتهم الإرهاب في عهد ولاية,نوري المالكي“شيعي“ إلى العمل السياسي.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com