طليق هيفاء وهبي يتدخل لإنقاذ ​حزب سياسي

طليق هيفاء وهبي يتدخل لإنقاذ ​حزب سياسي

أزمة شديدة يعيشها حزب ”مستقبل وطن“ الذي يرأسه الشاب محمد بدران، ويدعمه بقوة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أحد أشهر صناع وتجار الحديد في مصر، وطليق الفنانة هيفاء وهبي، بعد تزايد الاستقالات الجماعية في الحزب، خلال الساعات الماضية، ما يهدد كيان الحزب صاحب المرتبة الثانية في حصد المقاعد البرلمانية بـ52مقعدًا.

​و​شهدت الساعات الماضية تقدم المئات من أعضاء الحزب، بمركز التل الكبير في محافظة الإسماعيلية لنفس السبب، ولسفر ”بدران“ خارج البلاد بشكل مفاجئ وترك الحزب​، و​تقدم المئات من أعضاء الحزب في مركز طهطا بمحافظة سوهاج، باستقالات جماعية بعد وجود عناصر تنتمي لنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، داخل الحزب بشكل مفاجئ، وتكليفها من قبل ”بدران“ بإدارة أمور الحزب​.

وكانت أمانة الحزب بمحافظة السويس وأعضائه ”قرابة 300 عضواً“ قد تقدموا باستقالتهم، بعد انضمام بعض رجال الرئيس الأسبق حسني مبارك والحزب الوطني الوطني المنحل للحزب، والسيطرة على بعض الأمور داخل المحافظة.

وقال أشرف رشاد، الأمين العام للحزب في تصريحات لشبكة إرم، إن محمد بدران رئيس الحزب، سافر للخارج لاستكمال دراسته، مشيرًا إلى توليه زمام الأمور في الحزب، لحين عودة بدران، وهو ما رفضه أعضاء الحزب، مشيرين إلى أن حزب بهذا الحجم لا يقبل أعضاءه أن يكون نشاطهم مرهوناً بشخص سافر خارج البلاد بشكل مفاجئ، تاركاً الحزب، آملاً في العودة بعد فترة ليجد مكانه محجوزاً، بحسب قوله.

وأوضح رشاد، أحد أبرز نواب الحزب في البرلمان، أن الحزب لم يتعرض للانهيار كما يتخيل البعض، مؤكداً أن أعضاء الحزب المستقيلين سيتم مناقشتهم في أسباب الاستقالات وعودتهم لنشاطهم خلال أيام.

وقال مصدر داخل الحزب، إن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة،سيتدخل خلال الساعات القادمة لاحتواء الأزمة داخل الحزب، وإعادة تماسكه، خاصة في ظل بداية البرلمان لانعقاد جلساته، حتمية ظهور الحزب بشكل يرضي من أعطى صوته لأي مرشح للحزب.

وأضاف، أن ”أبو هشيمة“ بحث الأمر مع أشرف رشاد، واستمع لوجهة نظره في احتواء الموقف، مشيرًا إلى إمكانية عقد اجتماع مغلق مع قيادات المحافظات التي تقدمت باستقالة أعضائها، على أن يكون الحل ممثلًا في استبعاد رجال ”مبارك“ الذين اخترقوا الحزب على حساب الشباب خلال الأيام الماضية.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com