اليمن.. صالح ينجح في تجنيد ألفين من شباب عدن في “القاعدة”

اليمن.. صالح ينجح في تجنيد ألفين من شباب عدن في “القاعدة”

كشفت مصادر خاصة لـ”شبكة إرم الإخبارية” عن قيام قيادات في الأمن القومي اليمني، موالين للمخلوع صالح، باستقطاب شباب من مدينة عدن، عبر اغرائهم بمبالغ مالية ضخمة بغية انضمامهم إلى صفوف تنظيم القاعدة المعروف في اليمن بمسمى (أنصار الشريعة).

وأكدت المصادر: “أن قيادات في الأمن القومي تدفع مبلغ وقدرة (ألفي ريال سعودي) كراتب شهري لكل شخص ينضم رسمياً إلى تنظيم أنصار الشريعة”.

وأشارت المصادر إلى أنه: “خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول، ونوفمبر/ تشرين الثاني الفائتين، استطاعت قيادات الأمن القومي من استقطاب (2247) شخصاً من أبناء مدينة عدن، إلى صفوف تنظيم القاعدة”.

وعلى صعيد آخر، تداولت وسائل إعلامية محلية، مساء السبت، خبرا يفيد بعقد لقاء سري جمع الأسبوع الماضي، رئيس جهاز الأمن القومي (المخابرات اليمنية) اللواء علي حسن الأحمدي بالأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام وذراع المخلوع عارف الزوكا، في احدى العواصم العربية.

اللقاء الذي قرأه الكثيرون بأنه ليس طبيعياً ولن يكون عابراً، متهمين فيه رئيس المخابرات اليمنية الموالي للشرعية، بالتواطئ والعمل لمصلحة المليشيات الانقلابية.

 وأوضحت المصادر: “أن المخلوع صالح يحاول عبر حلفائه، إلى تعكير صفو تحرير مدينة عدن من قبضة قواته المسلحة ومليشيات الحوثي منتصف يوليو/ تموز الماضي، حيث قامت تلك الجماعات عقب التحرير ببعض التحركات الغريبة والمريبة، بغرض خلق بلبلة عامة في جميع مديريات المحافظة”.

وعمد المخلوع صالح طيلة فترة حكمه، على تعيين مقربين ومواليين له في كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية، مما يساعده ذلك خلال هذه المرحلة، للاستفادة منهم بغرض تنفيذ أجنداته ومخططاته المشبوهة.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع