**الرئيس التشيكي سيغير صورته عبر الايباك اليهودي**
**الرئيس التشيكي سيغير صورته عبر الايباك اليهودي****الرئيس التشيكي سيغير صورته عبر الايباك اليهودي**

**الرئيس التشيكي سيغير صورته عبر الايباك اليهودي**

تلقى الدبلوماسيون التشيك مهمة جديدة تتمثل بالعمل على تغيير الصورة المرسومة عن الرئيس ميلوش زيمان في الولايات المتحدة بأنه "صوت الكرملين" ولذلك يتم التحضير الآن لمشاركة زيمان في مارس القادم في مؤتمر اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للعلاقات العامة المعروفة تحت تسمية "ايباك".



ووفق مصادر دبلوماسية تشيكية فإن زيمان سيعزف خلال المؤتمر على الوتر الذي يودون سماعه في واشنطن وهو زيادة مخصصات الدفاع لدول الناتو ودعم البعثات العسكرية الخارجية والكفاح ضد الإرهاب ودعم إسرائيل.

وستكون الحظوة الثانية زيادة اللقاءات والاتصالات مع السياسيين الأمريكيين والبحث عن آراء زيمان التي تناسب اسلوب التفكير الأمريكي.

وتؤكد هذه المصادر بأن زيمان هو من المتحمسين جدا للبعثات العسكرية الخارجية وانه موالي لإسرائيل جدا وفي الاغلب يتحدث عن ضرورة زيادة الانفاق العسكري الامر الذي يطالب الامريكيون به دول الناتو بشكل مستمر.

وأضافت أن الصورة المرسومة عن زيمان في أمريكا تجعل التجاعيد تظهر في وجه الدبلوماسيين التشيك الأمر الذي ظهر خلال زيارة رئيس الحكومة يوهسلاف سوبوتكا الاخيرة إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي ولاسيما عبر تصريحات للسناتور الصقر جون ماكين.

وسيشارك ماكين وزيمان في مؤتمر الايباك الذي ينظمه اللوبي اليهودي في أمريكا الأمر الذي يعتبر أول خطوة عملية يمكن لها أن تحسن صورة زيمان التي تأثرت غربيا بشكل سلبي بسبب تصريحاته المتفهمة لتصرفات روسيا في أوكرانيا وانتقاده لسلوك حكومة كييف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com