**روسيا تجري مباحثات للتحالف مع الحوثيين**

**روسيا تجري مباحثات للتحالف مع الحوثيين**

كشفت مصادر سياسية يمنية أن الوفد الروسي الذي وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء الأسبوع الماضي واستقبلته قيادات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، هدفه إنشاء تحالف مع الحوثيين.

و تنقل الوفد بين عدد من المحافظات اليمنية على متن طائرة رسمية، في حين تقول مصادر شبه حكومية إن السلطات اليمنية لم تكن على علم بقدوم الوفد الروسي وسبب زيارته إلى اليمن.

وزار الوفد الروسي المكّون من خبراء اقتصاديين وعسكريين برفقة عدد من قيادات جماعة الحوثي، ميناء الحديدة غرب البلاد، وعقد لقاءً مع مجلس إدارة الميناء، إلى جانب زيارته لمحافظة صعدة، شمال البلاد، والتي تعدّ معقل جماعة الحوثيين، مروراً بعاصمة البلاد صنعاء.

وقال عضو المجلس السياسي للحوثيين، ضيف الله الشامي إن ”وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية، قام بزيارة منطقة مرّان واطلع على المظلومية التي تعرضّت لها المنطقة خلال الحرب“.

وذكرت تقارير إعلامية محلية، إن ثمة مباحثات أجريت بين الخبراء الروس وقيادات عليا لجماعة الحوثيين حول إمكانية التحالف مع الحوثيين باعتبارهم قوة صاعدة تصدرت المشهد السياسي والشعبي اليمني مؤخرا، وصفتها التقارير بالمرتبطة بما يعرف بالمحور الشرقي المناوئ للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com