**الكلية الحربية بصنعاء تسعى لاستبدال جنوبيين بحوثيين** – إرم نيوز‬‎

**الكلية الحربية بصنعاء تسعى لاستبدال جنوبيين بحوثيين**

**الكلية الحربية بصنعاء تسعى لاستبدال جنوبيين بحوثيين**

غادر ممثلي المحافظات الجنوبية باليمن الملتحقين في الكلية الحربية بصنعاء كليتهم متجهين إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، احتجاجاً على ”تمييز عنصري“ تمارسه قيادة الكلية بحقهم.

وأفاد مصدر خاص في الكلية الحربية بصنعاء لـ“شبكة إرم“ إن جميع الطلاب المنتمين إلى المحافظات الجنوبية قد غادروا مبنى الكلية ووصلوا إلى محافظة عدن الثلاثاء، نتيجة ممارسات قامت بها قيادة الكلية بحق بضعة طلاب منتمين إلى المحافظات الجنوبية، في حين يستعد مئات الطلاب المنتمين لجماعة الحوثي لإجراءات القبول والانخراط في الكلية بدءا من العام المقبل.

وقال المصدر إن قيادة الكلية الحربية بصنعاء اتخذت اجراءات تأديبية بحق عدد من الطلاب الجنوبيين، بينما تعمدت إسقاط عشرة طلاب آخرين في المستوى الثاني رغم عدم استحقاقهم ذلك، وهو ما دفع جميع الطلاب الجنوبيين للتضامن مع زملائهم والاحتجاج، لكنهم جوبهوا بحالة من التجاهل ليضطر جميع الطلاب الممثلين للمحافظات الجنوبية الست والبالغ عددهم 90 طالباً إلى مغادرة الكلية بشكل نهائي.

ووصف المصدر الخاص هذه الممارسات بأنها ”محاولة لتطفيش الطلاب الجنوبيين ودفعهم إلى مغادرة مقاعدهم الدراسية في الكلية الحربية ليتسنى لهم ضمّ عشرات الحوثيين الخاضعين لإجراءات القبول إلى الكلية“.

مشيراً إلى أن طلاب الكلية الحربية من المحافظات الجنوبية يعتزمون الانضمام إلى ساحة الاعتصام التي يخيم فيها الجنوبيون بعدن للمطالبة بفك ارتباط جنوب اليمن عن شماله.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com