**لقاء لنشطاء جنوب اليمن بجهات إيرانية في بيروت** – إرم نيوز‬‎

**لقاء لنشطاء جنوب اليمن بجهات إيرانية في بيروت**

**لقاء لنشطاء جنوب اليمن بجهات إيرانية في بيروت**

كشفت مصادر سياسية في الحراك الجنوبي باليمن عن لقاء عقد خلال الأيام القليلة الماضية في العاصمة اللبنانية بيروت جمع نشطاء بالحراك الجنوبي (المطالب بانفصال اليمن) بقيادات سياسية إيرانية.

وأفادت المصادر لشبكة إرم الاخبارية أن اللقاء قد تم بطلب وبدعوة من الاستخبارات الإيرانية، وحضره نشطاء جنوبيون بينهم نجل قيادي بارز في الحركة الاحتجاجية الشعبية بجنوب اليمن وقيادي آخر عائد مؤخراً إلى اليمن بعد أن نفته السلطات اليمنية إلى العاصمة المصرية القاهرة، إلى جانب نشطاء آخرين.

مشيرة إلى أن النشطاء الجنوبيين قد أطلعوا الجانب الإيراني على التطورات الأخيرة التي يشهدها الجنوب، ومكّنوهم من تفاصيل دقيقة لساحة الاعتصام المفتوح بمدينة عدن، ومستجدات التلاحم الأخير الذي دُمج خلاله بين أكبر مكونين سياسيين للحراك الجنوبي، وأسباب الانشقاقات التي ما زالت بين بعض القوى السياسية في الجنوب، كما أكدوا لهم أن ساحات الاعتصام تتعرض للتدخل المباشر من قبل قوى موالية لدولة قطر والمملكة العربية السعودية.

وبحسب المصادر فإن نشطاء الجنوب قد طالبوا مضاعفة التمويل المادي مقابل السيطرة الكاملة على الحركة الاحتجاجية الثورية في الجنوب، ولجم الدور القطري والسعودي.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com