.النظام يستعيد قرىً بريف حماة من سيطرة المعارضة
.النظام يستعيد قرىً بريف حماة من سيطرة المعارضة.النظام يستعيد قرىً بريف حماة من سيطرة المعارضة

.النظام يستعيد قرىً بريف حماة من سيطرة المعارضة

حماة (سوريا) - تمكنت قوات النظام السوري من استعادة المواقع التي تقدمت إليها فصائل المعارضة المسلحة يوم الجمعة الماضي، في ريف حماة الشمالي (وسط سوريا)، بمساندة الميليشيات الموالية من قوات "الدفاع الوطني" وميليشيا "حزب الله" اللبناني، بالتزامن مع غارات مكثفة من الطيران الروسي.

وأفادت مصادر في المعارضة أن قوات النظام شنت هجوماً معاكساً على حواجز قرى لحايا ومعركبة والبويضة والمصاصنة والزلاقيات والجبين، بعد ساعات من سيطرة المعارضة، مشيرين إلى أن القصف الروسي الكثيف للنقاط المذكورة أجبر المعارضة على الانسحاب إلى نقاط الرباط التي انطلقت منها في المنطقة.

وكانت  فصائل من المعارضة المسلحة، أبرزها جند الأقصى وجبهة النصرة وأجناد الشام و فيلق الشام وفصائل من الجيش الحر (جيش العزة وجيش النصر) شنت هجوما ظهر الجمعة على محاور عدة حواجز و قرى في ريف حماة الشمالي.

وتمكنت الفصائل من السيطرة على القرى المذكورة وقتل العشرات من قوات النظام، إلى جانب  تدمير 8 دبابات و تدمير رشاش ثقيل وناقلتي جند بصواريخ مضادة للدروع (تاو وفاغوت ليلي)  وذلك بحسب المكتب الإعلامي لجيش العزة .

يذكر أن الحواجز والقرى التي استهدفتها فصائل المعارضة ( لحايا و معركبة و البويضة و المصاصنة و الزلاقيات والجبين ) تعتبر خط الدفاع الأول عن مدن صوران وطيبة الإمام و محردة بريف حماة الشمالي وبالتالي خط دفاع عن ثكنات عسكرية مهمة مثل رحبة خطاب و مطار حماة العسكري وبوابة حماة المدينة.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com