بايدن خلال قمته مع شي: أفعال الصين "قسرية وعدوانية" تجاه تايوان

بايدن خلال قمته مع شي: أفعال الصين "قسرية وعدوانية" تجاه تايوان

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لنظيره الصيني شي جين بينغ، إن أفعال الصين "العدوانية" بشأن تايوان تعرّض السلام لخطر، وذلك في اجتماع على هامش قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية، اليوم الإثنين.

وبعد اجتماع استمرّ ثلاث ساعات، أعلن البيت الأبيض أن بايدن أثار اعتراضات على "الأفعال القسرية والعدوانية المتزايدة للصين تجاه تايوان"، مضيفًا أنها "تقوض السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان وفي المنطقة الأوسع نطاقًا".

واتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ خلال محادثات اليوم الإثنين على أنه لا ينبغي استخدام الأسلحة النووية إطلاقًا، بما يشمل في أوكرانيا، حسبما أعلن البيت الأبيض الإثنين.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن "الرئيس بايدن والرئيس شي كررا اتفاقهما على أنه لا ينبغي خوض حرب نووية أبدًا، وبأنه لا يمكن كسبها أبدًا، وشددا على معارضتهما لاستخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها في أوكرانيا".

إلى ذلك، قال مكتب الرئاسة في تايوان، إن الجزيرة "لن تتنازل عن سيادتها"، وإن "الشعب التايواني سيحمي بشدة أسلوب حياته الديمقراطي والحر"، وأضاف المكتب الرئاسي في بيان، أن "الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان مسؤولية مشتركة لكل من تايوان والصين"، وأن "اللقاء في ساحة المعركة ليس بالتأكيد خيارًا لأي من الجانبين".

جاء ذلك في معرض الرد على اللقاء الذي جمع الرئيسين الأمريكي جو بايدن والصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين بإندونيسيا والذي اختلفا فيه بشأن تايوان.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com