آثار هجوم صاروخي روسي على بلدة شوستكا بمنطقة سومي
آثار هجوم صاروخي روسي على بلدة شوستكا بمنطقة سوميرويترز

أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيرة على فورونيج الروسية

أعلن رئيس بلدية مدينة فورونيج جنوبي روسيا حالة الطوارئ، اليوم الثلاثاء، بعدما قال مسؤولون إن أوكرانيا شنَّت هجومًا بطائرة مسيرة على المدينة؛ ما أسفر عن تضرر عدة مبانٍ وإصابة طفلة.

وقال فاديم كستينين رئيس بلدية المدينة عبر تطبيق تيلغرام: إنه جرى إجلاء سكان مبنى سكني واحد على الأقل إلى مدرسة قريبة بعد أن تسبب حطام طائرة مسيرة في اندلاع حريق صغير وتحطم النوافذ.

وأضاف أن نوافذ مبانٍ أخرى تحطمت أيضًا، وأن "حالة الطوارئ المعلنة في المدينة ستسمح بالتنفيذ الفوري لإجراءات استبدالها".

وقال ألكسندر جوسيف محافظ المنطقة عبر تيلغرام، إن "طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا أصيبت عندما سقط حطام المسيرة".

وأضاف أن الطفلة من مواليد 2013 مصابة بجروح في ذراعها وساقها ورقبتها، وأشار إلى أنه تم تقديم المساعدة الطبية على الفور.

وفي وقت سابق، قال المسؤول، إن أنظمة الدفاع الجوي الموجودة في الخدمة فوق فورونيج صدَّت هجومًا شنته طائرات دون طيار أوكرانية. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 5 طائرات مسيرة، واعترضت 3 طائرات أخرى الليلة الماضية فوق منطقة فورونيغ على الحدود مع أوكرانيا.

وأضافت الوزارة أن الدفاع الجوي اعترض 4 طائرات مسيرة أخرى في منطقة بيلغورود الروسية القريبة.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الجيش الأوكراني استسلم في مواقعه دون مقاومة، وقال قائد المجموعة المهاجمة الذي يحمل إشارة النداء "لاريك": "نشبت معركة إطلاق نار مع العدو. ثم أدرك العدو أنه محاصر، وبدأ المقاتلون في الاستسلام".

أخبار ذات صلة
شويغو: أوكرانيا خسرت قرابة ربع مليون جندي في 2023

وأعلن رئيس المركز الصحفي للتنسيق المشترك لقوات الدفاع الأوكرانية "الجنوبية" العقيد نتاليا جومينيوك، لصحيفة "أوبوزريفاتيل" الأوكرانية، أن القوات الروسية توجه ضربات قوية إلى رأس جسر القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كرينكي بولاية خيرسون؛ ما يجعلها "جزءًا مؤلمًا".

ووفقًا لجومينيوك، تطلق القوات الروسية النار على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة والمدفعية الثقيلة والدبابات، ولكنها تستخدم في أغلب الأحيان طائرات دون طيار.

واعتبر أن الضربات الروسية تهدف إلى قطع إمداد رأس الجسر الأوكراني على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر وضرب القوات المسلحة الأوكرانية من هناك.

في المقابل، أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، قصفت القوات الأوكرانية أراضي دونيتسك 28 مرة، وأطلقت 90 طلقة ذخيرة.

أخبار ذات صلة
أوكرانيا تنفذ هجوما صاروخيا على منطقة كورسك

وتقع مدينة فورونيج، التي يسكنها أكثر من مليون نسمة، على بعد نحو 250 كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا.

وكثفت كييف هجماتها الجوية في الأشهر الأخيرة والتي تقول إنها تستهدف البنية التحتية العسكرية الروسية لتقويض جهود موسكو الحربية.

وتمتلك روسيا قاعدة جوية بالقرب من مدينة فورونيج، حيث تتمركز بعض الطائرات الحربية من طراز سوخوي سو-34، بحسب وسائل إعلام روسية. وغالبًا ما تستخدم روسيا الطائرات القاذفة للقنابل خلال ضرباتها الجوية على أوكرانيا.

وذكر موقع شوت الإخباري الروسي على تطبيق تيلغرام، أن دوي ما لا يقل عن 15 انفجارًا سمع بالقرب من القاعدة الجوية، وأن بعض حطام الطائرات المسيرة سقط بالقرب من مبنى سكني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com