زيلينسكي: قواتنا تتشبث بمواقعها في الشرق رغم الهجمات الروسية

زيلينسكي: قواتنا تتشبث بمواقعها في الشرق رغم الهجمات الروسية

 قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء إن قوات بلاده تتشبث بمواقعها على خط المواجهة في شرق أوكرانيا على الرغم من الضغوط الكبيرة التي تواجهها من الهجمات الروسية المستمرة.

وأضاف في خطابه الليلي المصور: "من المهم للغاية أنه لم يطرأ أي تغيير على الخطوط الأمامية على الرغم من الضغط الكبير على قواتنا".

وقال زيلينسكي إن القوات الروسية تتكبد "خسائر فادحة" في الهجمات المستمرة في منطقتي دونيتسك ولوغانسك، محور القتال الرئيسي.

أخبار ذات صلة
بايدن: أوكرانيا لن تكون "انتصارًا" لروسيا.. وبوتين "اصطدم" بالإرادة الحديدية لأمريكا

وأضاف أن القوات الروسية التي تحاول الاستيلاء على أفدييفكا، وهي النقطة المحورية الثانية للهجمات في منطقة دونيتسك، كانت تستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها تتقدم نحو باخموت، التي لحقها الدمار جراء تعرضها لقصف منذ شهور، ويعتبرها الكرملين نقطة انطلاق رئيسية للاستيلاء على بلدات أخرى في الغرب من منطقة دونيتسك.

أخبار ذات صلة
بوتين يتعهد بمواصلة الحرب "بشكل منهجي" في أوكرانيا

وأضافت الوزارة: "في اليومين الماضيين وحدهما، تقدمت وحدات الهجوم لأكثر من كيلومترين ونصف صوب مواقع أوكرانية منيعة في منطقة أرتيوموفسك"، في إشارة إلى باخموت باسمها المستخدم في روسيا والذي يعود إلى الحقبة السوفيتية.

ومن ناحية أخرى، قال مسؤولون إن صاروخا روسيا واحدا على الأقل سقط في شارع مزدحم بمدينة خيرسون جنوبي أوكرانيا، ما أسقط ستة قتلى. وأصيب 12 آخرون في الهجوم، حسب ما أفادت السلطات العسكرية الأوكرانية وسلطات المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com