بايدن وترامب
بايدن وترامبرويترز

"محتال" و"مضطرب".. ترامب وبايدن يتبادلان الشتائم

تبادل المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن الشتائم والعبارات الجارحة، خلال جولتيهما لحشد تأييد الناخبين.

وشن ترامب هجوما جديدا بكلمات جارحة على جو بايدن، خلال إلقائه، أمس السبت، خطابا أمام المؤتمر السنوي للرابطة الوطنيّة للبنادق، سعيا لحشد التأييد لحملته الرئاسيّة.

واغتنم بايدن تعليق جلسات محاكمته أمام محكمة جنائية في نيويورك لمدة أسبوع لاستئناف حملته الانتخابية وإلقاء خطاب في مدينة دالاس بولاية تكساس.

وفي خطابه الذي ألقاه أمام آلاف من أعضاء الرابطة، قال ترامب إنّ بايدن "هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا"، واصفا إياه بأنّه رجل "مليء بالهراء".

وأضاف ترامب مخاطبا بايدن "أنت مطرود، اخرج من هنا جو!"، مثيرا ضحك الحاضرين ومحذّرا إياهم من أنّ بايدن يريد حرمانهم من أسلحتهم الناريّة.

وتابع ترامب مخاطبا الحشد أنّ بايدن "محتال"، واصفا إيّاه بأنّه "تهديد للديمقراطيّة".

أخبار ذات صلة
قبل المناظرة المرتقبة.. ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار مخدرات

وردّ بايدن السبت على تصريحات ترامب، قائلا "خصمي ليس خاسرا جيدا، لكنّه خاسر"، مضيفا أمام عدد من أنصاره: "إنّ ديمقراطيّتنا على المحكّ حقا".

ووصل بايدن أمس إلى جورجيا التي تُعدّ من الولايات المتأرجحة والتي فاز فيها خلال انتخابات 2020، ويسعى إلى حشد تأييد الأمريكيّين من أصول أفريقية.

وأضاف بايدن متحدثا عن ترامب "إنّه ليس مهووسا بالخسارة في عام 2020 فحسب، من الواضح أنّه مضطرب"، مضيفا أنّ شيئا ما قد "حدث" لترامب بعد تلك الانتخابات، وفق قوله.

وبحسب بايدن فإنّ "ترامب لا يترشّح لقيادة أمريكا، إنه يترشّح للانتقام، لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيسا، مستقبل أطفالنا على المحكّ.. علينا أن نفوز بهذا السباق، ليس من أجلي بل من أجل أمريكا" بحسب تعبيره.

وتتمتّع الرابطة الوطنيّة للبنادق، حيث ألقى ترامب خطابه، بنفوذ سياسي كبير في الولايات المتحدة، لكنّ محكمة مدنيّة في نيويورك أدانت أمس الأول رئيسها السابق واين لابيير بتهمة سوء الإدارة والفساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com