"نيويورك تايمز": أوكرانيا قد تكون مسؤولة عن هجوم بطائرات مسيرة على الكرملين

"نيويورك تايمز": أوكرانيا قد تكون مسؤولة عن هجوم بطائرات مسيرة على الكرملين

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن تقييمات أجهزة مخابرات أمريكية كشفت أن وحدة أوكرانية خاصة تابعة للجيش أو المخابرات "قد تكون دبرت هجوما بطائرات مسيرة استهدف الكرملين" هذا الشهر.

وأضافت الصحيفة أن الهجوم يبدو أنه جزء من سلسلة عمليات سرية تسببت في انزعاج مسؤولين في الولايات المتحدة، أكبر مورد للمعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

وذكرت أن التقييم الأمريكي يستند إلى اتصالات روسية وأوكرانية جرى رصدها.

أخبار ذات صلة
الكرملين يعلق على استخدام عتاد عسكري غربي في توغل بيلغورود

وقالت إن الولايات المتحدة رصدت محادثات أوكرانية عبّر فيها مسؤولون عن اعتقادهم أن بلدهم مسؤول عن الهجوم، فضلا عن رصد اتصالات روسية أشارت إلى أنها ليست عملية مزيفة نفذتها موسكو.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأمريكيين قالوا إنهم لا يعتقدون أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوقع على جميع العمليات السرية. ونقلت عن المسؤولين أنه من غير الواضح إلى أي مدى قد يكون على علم بمثل هذه العمليات قبل تنفيذها.

واتهمت روسيا أوكرانيا بمحاولة قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الهجوم. ونفى زيلينسكي على الفور.

وقال الكرملين إن الولايات المتحدة كانت وراء الهجوم، وهو ما نفته واشنطن.

كييف تنفي

من جانبه؛ قال أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني، اليوم الخميس، إن كييف ليس لها أي علاقة بهجوم "غريب ولا جدوى منه" بطائرات مسيرة على الكرملين، وقلل من شأن ما ورد في تقريرين إعلاميين أمريكيين.

وقال ميخائيلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني لرويترز، إن روسيا تحاول تقليص إمدادات الأسلحة إلى كييف باللعب على مخاوف الغرب من تصعيد محتمل بسبب هجمات أوكرانية مزعومة على الأراضي الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com