ألمانيا تعلن تفكيك شبكة لليمين المتطرف خططت لقلب نظام الحكم بالعنف

ألمانيا تعلن تفكيك شبكة لليمين المتطرف خططت لقلب نظام الحكم بالعنف

تصر المجموعة على أن (الرايخ الألماني) أو "الإمبراطورية الألمانية" لا تزال قائمة على الرغم من هزيمة النازيين في الحرب العالمية الثانية

ألقت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء القبض على 25 من أعضاء ومناصري جماعة يمينية متطرفة قال ممثلو الادعاء إنهم "كانوا يعدون لقلب نظام الحكم باستخدام العنف، مع الاشتباه في قيام بعض أفرادها بالتخطيط لهجوم مسلح على البرلمان".

وقال المدعون إن "المجموعة استلهمت أفكارها من نظريتي مؤامرة الدولة العميقة (كيو أنون) وحركة (رايخ برجر) - مواطنو الرايخ -، اللتين لا تعترفان بشرعية ألمانيا الحديثة".

وتصر المجموعة على أن (الرايخ) الألماني "الإمبراطورية الألمانية" لا تزال قائمة على الرغم من هزيمة النازيين في الحرب العالمية الثانية.

"المؤامرة كانت تهدف لتنصيب عضو سابق في عائلة ملكية ألمانية، يُعرف باسم هاينريخ الثالت عشر بي.آر، زعيمًا للدولة المستقبلية، ومشتبهًا به آخر يُدعى روديجر في.بي قائدًا للذراع العسكرية للدولة"
مكتب الادعاء العام الألماني
أخبار ذات صلة
السفارة الروسية بألمانيا تنفي أي علاقة بمجموعات "إرهابية" خططت لمهاجمة البرلمان

وقال مكتب الادعاء العام إن "المؤامرة كانت تهدف لتنصيب عضو سابق في عائلة ملكية ألمانية، يُعرف باسم هاينريخ الثالت عشر بي.آر، زعيمًا للدولة المستقبلية، ومشتبهًا به آخر يُدعى روديجر في.بي قائدًا للذراع العسكرية للدولة".

وأضاف المكتب أن "هاينريخ، الذي يستخدم لقب الأمير وينتمي إلى الأسرة الملكية في رويس التي حكمت أجزاء من ألمانيا الشرقية في الماضي، تواصل مع ممثلين روس، تعتبرتهم المجموعة جهة الاتصال المركزية لتأسيس نظامها الجديد".

وأشار المكتب إلى أنه "لا يوجد دليل على أن الممثلين الروس ردوا بشكل إيجابي على طلب هاينريخ للتواصل معهم". ونقلت وكالة الإعلام الروسية (ريا) عن سفارة موسكو في ألمانيا قولها إن "المؤسسات الدبلوماسية والقنصلية الروسية لا تقيم اتصالات مع ممثلي الجماعات الإرهابية وغيرها من الجماعات غير الشرعية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com