حشود الشرطة في حرم الجامعة
حشود الشرطة في حرم الجامعةرويترز

الشرطة تحتشد لإخلاء مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا

تستعد السلطات الأمنية الأمريكية لإخلاء مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس بالولايات المتحدة.

وبحسب "رويترز"، تجمع مئات من أفراد أجهزة إنفاذ القانون في حرم الجامعة بعد حلول الظلام، الأربعاء، استعدادًا لإخلاء المخيم الذي هاجمه مؤيدون لإسرائيل في الليلة السابقة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حية قوات شرطة مزودة بالمعدات وهي تتواجد في حرم جامعة كاليفورنيا بمحاذاة خيام لحشود من المتظاهرين.

وشوهد بعض النشطاء وهم يرتدون خوذات ونظارات واقية وأقنعة تنفس تحسبًا للمداهمة بعد يوم من إعلان الجامعة أن مخيم الاعتصام غير قانوني.

وتجمع مئات من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين خارج المخيم ونددوا بتحركات الشرطة ورددوا هتافات "عار عليكم" وقام بعضهم بقرع الطبول ولوّحوا بالأعلام الفلسطينية، بينما كانت قوات الأمن تدخل إلى الحرم الجامعي.

وارتدى العديد من المتظاهرين الكوفية الفلسطينية.

وحثت الشرطة قبل الدخول للحرم المتظاهرين عبر مكبر صوت على إخلاء منطقة الاحتجاج.

وألغت جامعة كاليفورنيا الفصول الدراسية لهذا اليوم بعد اشتباك عنيف نشب في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء بين شاغلي المخيم ومجموعة من المتظاهرين المناوئين الملثمين الذين شنّوا هجومًا على مخيم الاحتجاج بالعصي والهراوات.

مخيم المحتجين في جامعة كاليفورنيا
مخيم المحتجين في جامعة كاليفورنيارويترز

وظل شاغلو مخيم الاحتجاج، الذي أقيم الأسبوع الماضي، مسالمين إلى حد كبير قبل الاشتباك الذي ألقى مسؤولو الجامعة بالمسؤولية عنه على "محرضين" وتعهدوا بإجراء تحقيق.

جاء هذا بعد يوم من قيام الشرطة في مدينة نيويورك باعتقال نشطاء مؤيدين للفلسطينيين، احتلوا بناية أكاديمية في جامعة كولومبيا، وإزالة مخيم اعتصام للمحتجين هناك.

وقال عمدة المدينة إريك آدامز إن الشرطة ألقت القبض على نحو 300 في كولومبيا وسيتي كوليدج في نيويورك.

ووجهت إلى العديد من المعتقلين تهم التعدي على ممتلكات الغير وتعمد إلحاق الأذى.

والاشتباكات في جامعة كاليفورنيا وفي نيويورك هي جزء من أكبر حراك طلابي أمريكي منذ خروج مسيرات وتظاهرات مناهضة للعنصرية في 2020.

أخبار ذات صلة
مسؤول أمريكي يلوح بنشر الحرس الوطني لردع حراك الجامعات

ونظم طلاب تجمعات ومسيرات أو أقاموا خيامًا للاحتجاج والاعتصام في عشرات الكليات في أنحاء الولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية للتعبير عن معارضتهم للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ومطالبة جامعاتهم وكلياتهم بالنأي بنفسها عن شركات تدعم الحكومة الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com