أردوغان خلال استقباله هرتسوغ لدى زيارته تركيا العام الماضي
أردوغان خلال استقباله هرتسوغ لدى زيارته تركيا العام الماضي

بعد استقباله سفير تركيا الجديد.. هرتسوغ يدعو أردوغان لزيارة إسرائيل

دعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، إلى زيارة إسرائيل وذلك لدى استقباله سفير أنقرة الجديد شاكر أوزكان تورونلار، في مؤشر جديد على تحسن العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة.

وقال الرئيس الإسرائيلي في كلمة له على هامش مراسم تسلم أوراق الاعتماد "أنا متأكد من أننا سنعمل جميعا على تعزيز العلاقات بين البلدين".

وصار هرتسوغ، ومنصبه شرفيا إلى حد كبير، العام الماضي أول زعيم إسرائيلي يزور تركيا منذ 2008، وذلك بعد أن بدأ البلدان في استعادة العلاقات وإنهاء خلاف دبلوماسي دام أكثر من عقد.

واتفقا على أن يعين كل من البلدين سفيرا لدى الآخر في آب/أغسطس، واتفق هرتسوغ وأردوغان على مواصلة تحسين العلاقات بعد فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات في تشرين الثاني/نوفمبر.

أخبار ذات صلة
إسرائيل تعلن فتح فصل جديد في العلاقات مع تركيا

وأثارت عودة نتنياهو إلى السلطة على رأس حكومة قومية دينية في كانون الأول/ديسمبر، قلق الفلسطينيين وحلفاء غربيين والعرب الذين يخشون أن يؤدي ذلك إلى تصعيد التوتر في الشرق الأوسط.

وانضمت تركيا الأسبوع الماضي، إلى كتيبة من المنددين بزيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي الجديد المنتمي لليمين المتطرف إيتمار بن غفير إلى المسجد الأقصى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com