مخيم للنازحين في الكونغو
مخيم للنازحين في الكونغوأ ف ب

أعلنت حاجتها لـ 46 مليار دولار.. الأمم المتحدة تحذر من وضع إنساني قاتم

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، حاجتها إلى 46,4 مليار دولار السنة المقبلة، لتوفير مساعدات إنسانية لـ 180,5 مليون نسمة هم في أمسّ الحاجة إليها في العالم.

وحذّرت المنظمة من وضع إنساني "قاتم" في العالم خلال العام 2024، مشيرة الى أن النزاعات والظروف المناخية الطارئة وتراجع الاقتصادات "تعيث فسادا" بظروف أفراد الفئات الضعيفة.

وأكدت أن عدم توفير التمويل قد يؤدي بهؤلاء الى دفع الثمن "من حياتهم".

وفي وقت ينصبّ فيه التركيز الدولي على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، لفتت الأمم المتحدة الى أن منطقة الشرق الأوسط ودولا مثل السودان وأفغانستان، هي من المناطق المضطربة التي تحتاج إلى عمليات إنسانية ضخمة.

النزاعات والظروف المناخية تعيث فسادا بالفئات الضعيفة
الأمم المتحدة

ومع ذلك فإن المنظمة الأممية قلّصت المبلغ المطلوب للدعم السنوي وعدد الأشخاص الذين تأمل بمساعدتهم خلال السنة المقبلة، بعد انخفاض التبرعات.

وقال منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتّحدة مارتن غريفيث إن "العاملين في المجال الإنساني ينقذون الحياة، يكافحون الجوع، يحمون الأطفال، يقون من الأوبئة، ويوفرون المأوى والصرف الصحي في العديد من السياقات غير الإنسانية في العالم".

وأضاف: "لكن الدعم المطلوب من المجتمع الدولي لا يواكب الاحتياجات".

أخبار ذات صلة
27 مليون طفل عانوا الجوع بفعل أزمات المناخ في 2022

وكانت الأمم المتحدة أطلقت نداء إنسانيا لجمع 56,7 مليار دولار في العام 2023، لكنها حصلت على 35 بالمئة فقط من هذا المبلغ، في عجز كان الأكبر منذ سنوات. وأتاح ذلك لمؤسسات الأمم المتحدة توفير المساعدة والحماية لـ 128 مليون شخص.

ومع تبقي أقل من شهر على نهاية 2023، يرجّح أن تكون هذه السنة الأولى منذ 2010 التي يتراجع فيها إجمالي التقديمات المالية مقارنة بالعام الذي سبق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com