نيستور إيسيدرو بيريز سالاس
نيستور إيسيدرو بيريز سالاسreporteindigo

رأسه مقابل 3 ملايين.. أول تعليق من بايدن على تسلم بلاده "المجرم النيني"

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن السبت بتسليم نيستور إيسيدرو بيريز سالاس، مسؤول الأمن في عصابة "سينالوا" التي يقودها "إل تشابو" الشهير بـ"النيني" إلى السلطات الأمريكية، ووصف ذلك بأنه "يوم جيد لتحقيق العدالة".

وسبق أن وصف بايدن "النيني" بأنه أحد أكثر المجرمين المطلوبين في أمريكا، إذ وجهت له تهم التآمر لتهريب الكوكايين والميثامفيتامين، وحيازة أسلحة رشاشة والانتقام من الشهود في فبراير 2021.

وفي وقت سابق أعلنت المكسيك، تسليم "النيني" إلى السلطات الأمريكية، وقال المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند "هذا الصباح، سُلِّم نيستور إيسيدرو بيريز سالاس المعروف أيضًا باسم "النيني" إلى الولايات المتحدة" مقدّما الشكر للسلطات المكسيكية على تعاونها. حسب "فرانس برس"

ويعد عملاء مكافحة المخدرات الأمريكيون "النيني" من بين أكثر الشخصيات المكسيكية قسوة في مجال المخدرات. وقد اعتقله الحرس الوطني المكسيكي في نوفمبر/ تشرين الثاني في مدينة كولياكان الشمالية الغربية، معقل عصابة سينالوا.

وبحسب وزارة العدل الأمريكية، كان "النيني"، البالغ من العمر 31 عاما، أحد القتلة المأجورين الرئيسيين في عصابة سينالوا، وشارك في إنتاج وبيع الفنتانيل في الولايات المتحدة.

وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى ثلاثة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله، وتم اعتقاله في المكسيك في نوفمبر الماضي.

وبحسب الخارجية، عمل بيريز سالاس مباشرة مع أوسكار نوي ميدينا غونزاليس، أحد أتباع إيفان أرشيفالدو غوزمان سالازار، أحد أبناء خواكين "إل تشابو" غوزمان، الذي حُكم عليه بالسجن في الولايات المتحدة عام 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com