أمريكا تستأنف أنشطة الاستطلاع بطائرات مسيرة فوق البحر الأسود

أمريكا تستأنف أنشطة الاستطلاع بطائرات مسيرة فوق البحر الأسود

قال مسؤولان أمريكيان الجمعة إن الولايات المتحدة استأنفت رحلات الاستطلاع بطائرات مسيرة فوق منطقة البحر الأسود، بعد أن أدى اعتراض مقاتلة روسية لطائرة استطلاع أمريكية مسيرة يوم الثلاثاء الماضي إلى سقوطها.

وقال المسؤولان إن طائرة من طراز آر.كيو-4 غلوبال هوك حلقت في مهمة إلى المنطقة الجمعة، وأضاف أحدهم أنها كانت أول رحلة بطائرة مسيرة منذ حادثة يوم الثلاثاء.

وأكد مسؤولون من البنتاغون هذا الأسبوع أن الحادث لن يمنع واشنطن من القيام بمثل هذه المهام.

أخبار ذات صلة
روسيا: سنحاول استعادة حطام المسيّرة الأمريكية

وكان إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-9 يوم الثلاثاء الماضي أول حادث مباشر بين الولايات المتحدة وروسيا منذ بدء الحرب الأوكرانية، مما فاقم العلاقات المتوترة بالفعل بين واشنطن وموسكو وتبادل البلدان اللوم علنا.

ونفت روسيا الاتهامات الأمريكية بأن طائرتها المقاتلة من طراز سو-24 تصرفت بطيش حول الطائرة الأمريكية المسيرة، بل ألقت اللوم على "المناورات المتهورة" في تحطم الطائرة المسيرة.

لكن البنتاغون نشر مقطعا مصورا أمس الخميس يظهر طائرة مقاتلة روسية من طراز سو-27 تقترب جدا من الطائرة المسيرة وتلقي بوقود بالقرب منها، فيما قال مسؤولون أمريكيون إنها كانت محاولة لإلحاق الضرر في ما يبدو بالطائرة الأمريكية أثناء تحليقها.

أخبار ذات صلة
روسيا تكشف سبب سقوط مسيَّرة أمريكية فوق البحر الأسود

وأظهر المقطع فقدان البث المصور بعد مناورة لطائرة روسية قريبة أخرى، وهو ما قال البنتاغون إنه ناتج عن اصطدام طائرة روسية بالطائرة المسيرة.

وينتهي المقطع المصور بمحرك الطائرة المسيرة الذي أصابه التلف، فيما قال البنتاغون إن ذلك نجم عن التصادم الذي أعطب الطائرة وأدى إلى تحطمها في المياه العميقة.

وكان الحادث الذي وقع فوق المياه الدولية تذكرة بخطورة المواجهة المباشرة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا التي غزتها موسكو قبل أكثر من عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com