ريشي سوناك
ريشي سوناكرويترز

سوناك يعلق على إصابة الملك تشارلز بالسرطان

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إنه شعر بالصدمة لدى معرفته بتشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، وعبَّر عن أمله في أن يتمكن الملك من التعافي سريعًا بعد اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة.

وأعلن قصر بكنجهام، أمس الاثنين، أن تشارلز (75 عامًا) الذي اعتلى العرش منذ 18 شهرًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث، سيرجئ مهامه العامة من أجل الخضوع لبرنامج علاجي بعد تشخيص إصابته بأحد أنواع السرطان.

ومن المقرر أن يصل الأمير هاري نجل تشارلز الأصغر، الذي ابتعد عن العائلة المالكة، إلى بريطانيا قريبًا. ومن المتوقع أن يضطلع شقيقه الأكبر ووريث العرش الأمير وليام بتنفيذ بعض مهام الملك.

وقال سوناك لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه شعر بالصدمة والحزن بسبب هذا النبأ.

وأضاف "قلوبنا جميعًا معه ومع عائلته. لحسن الحظ، اكتُشف المرض مبكرًا".

ويتردد أن تشارلز يخطط لمواصلة الكثير من مهامه الخاصة كملك بما في ذلك اجتماعه الأسبوعي مع رئيس الوزراء. وقال سوناك إنه يتواصل بانتظام مع الملك.

وأضاف "سيستمر ذلك بالطبع كالمعتاد وسنتعامل مع كل شيء".

وأمضى تشارلز الليلة الماضية في مقر إقامته بعد أن بدأ تلقي علاج، لا يستدعي الإقامة بالمستشفى، مما وصفه القصر بأنه "أحد أنواع السرطان".

وهيمن هذا التشخيص المفاجئ على الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء. وكان أحد العناوين الرئيسة في صحيفة ذا صن "صدمة الأمة مع بدء العلاج".

والتشخيص أحدث مشكلة تواجه الملك تشارلز منذ تتويجه.

وذكرت صحيفة ذا تليجراف في تعليق بشأن الإعلان عن مرض الملك إنها تتمنى له الصحة.

وجاء في التعليق "بعد الاضطرابات التي سببتها وفاة الملكة الراحلة والجدل الذي أحاط بدوقي ساسكس ويورك (هاري وآندرو)، كانت هناك آمال في فترة هدوء وثبات بعد التتويج".

وأضافت الصحيفة "لكن لا يمكن التنبؤ بالأمراض أو تجنبها، ولا حتى من رجل يعتني بنفسه جيدًا. نحن وبقية الأمة نتمنى لجلالة الملك الشفاء العاجل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com