بايدن: أمريكا تتطلع للعمل مع نتنياهو وتدعم حل الدولتين

بايدن: أمريكا تتطلع للعمل مع نتنياهو وتدعم حل الدولتين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الخميس، أنه سيتعاون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصفه بـ"الصديق"، لكنه أكد معارضة السياسات التي تشكّل خطرا على حل الدولتين مع الفلسطينيين.

وقال بايدن في بيان "أتطلع للعمل مع رئيس الوزراء نتنياهو الذي كان صديقي على مدى عقود، للتعامل بشكل مشترك مع التحديات والفرص التي تواجه إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديدات الإيرانية".

وأضاف "كما فعلنا طوال عهدي، ستواصل الولايات المتحدة دعم حل الدولتين ومعارضة السياسات التي تشكّل خطرا على قابلية تحقيقه أو تتناقض مع مصالحنا المتبادلة وقيمنا".

وأدى نتانياهو الذي هيمن التوتر على علاقته مع آخر رئيس أمريكي من حزب بايدن الديموقراطي باراك أوباما، اليمين الدستورية الخميس ليترأس حكومة تعد الأكثر يمينية في تاريخ الدولة العبرية.

كما فعلنا طوال عهدي، ستواصل الولايات المتحدة دعم حل الدولتين ومعارضة السياسات التي تشكّل خطرا على قابلية تحقيقه أو تتناقض مع مصالحنا المتبادلة وقيمنا.
جو بايدن
أخبار ذات صلة
بعد مفاوضات.. نتنياهو يوزع المناصب على حزبه ويختار أمير أوحانا رئيساً للكنيست‎‎

وبينما شكّل نتنياهو ائتلافا، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن إدارة بايدن ستحكم على الحكومة عبر "السياسات التي ستتبعها، لا الشخصيات التي ستضمها الحكومة".

وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة "تعمل على تعزيز منطقة يزداد اندماجها وازدهارها وأمنها بما يعود بالفائدة على جميع سكانها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com