نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس
نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنسرويترز

مايك بنس يرفض دعم ترامب للرئاسة الأمريكية

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، الجمعة، أنه لن يدعم دونالد ترامب المرشح لولاية رئاسية ثانية المزمعة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مشيرًا إلى أن الأخير "يتّبع أجندة تتعارض مع أجندة المحافظين التي حكمنا بموجبها خلال سنواتنا الأربع".

وقال بنس، الذي أنهى حملته الرئاسية لعام 2024 وسط أرقام استطلاعات رأي غير مبشرة، لقناة فوكس نيوز: "ليس من المستغرب أنني لن أؤيد دونالد ترامب هذا العام".

وفاز ترامب هذا الأسبوع بعدد كافٍ من المندوبين، لينال، من الناحية الحسابية، ترشيح الحزب الجمهوري ويخوض الانتخابات الرئاسية مجددا في مواجهة الرئيس الديمقراطي جو بايدن، في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وتولى بنس بصفته نائبا للرئيس الدور الشرفي لرئيس مجلس الشيوخ الأمريكي، وكان مسؤولا عن التصديق على فوز بايدن في انتخابات 2020 على ترامب.

أخبار ذات صلة
مايك بنس يقدم وثائق ترشيحه للرئاسة الأمريكية

ورفض تعليمات ترامب بإرجاء أو تعليق التصديق على نتيجة الانتخابات، ما أثار غضب ترامب ودفعه إلى توبيخه، فيما هتف بعض أنصار الرئيس السابق يطالبون "بشنق مايك بنس".

وعمل بنس مع ترامب، قبل أن ينفصل عنه علنا بسبب دور الرئيس الجمهوري في أعمال الشغب التي اندلعت في السادس من يناير/كانون الثاني 2021 في مبنى الكونغرس الأمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com