لندن: سندعم كييف "حتى النصر"

لندن: سندعم كييف "حتى النصر"

برّر وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، الثلاثاء، قرار المملكة المتحدة إرسال دبابات إلى أوكرانيا، بمساعدتها على صد روسيا في شرق البلاد وجنوبها، مؤكّدًا أن لندن ستدعم الأوكرانيين "حتى النصر".

وقال كليفرلي في مركز بحوث في واشنطن، إن "الرسالة التي نرسلها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هي أننا ملتزمون بالدفاع عن الأوكرانيين حتى يحققوا النصر".

"القوات الروسية قصفت أكثر من 15 منطقة سكنية بالقرب من مدينة باخموت في منطقة دونيتسك بشرق البلاد، بما في ذلك بلدة سوليدار لتعدين الملح"
هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني
لندن: سندعم كييف "حتى النصر"
4 مصابين جراء إطلاق نار قرب جنازة في لندن

وكانت بريطانيا أعلنت، السبت، عن أنها ستسلّم كييف دبابات تشالنجر 2، لتكون أول بلد يسلم كييف دبابات ثقيلة غربية الصنع، وفق ما ذكرت وكالة فرنسية.

وحسب "فرانس 24"، حثت أوكرانيا الغرب على تسريع إمدادها بالأسلحة. وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، الثلاثاء، إن "روسيا شنت أكثر من 70 هجومًا صاروخيًا في الساعات الأربع والعشرين الماضية".

مضيفة أن "القوات الروسية قصفت أكثر من 15 منطقة سكنية بالقرب من مدينة باخموت في منطقة دونيتسك بشرق البلاد، بما في ذلك بلدة سوليدار لتعدين الملح"، حيث تستعر الاشتباكات بين روسيا وأوكرانيا منذ أسابيع.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com