أحد عناصر الخدمة السرية أمام منزل بايدن في ديلاوير
أحد عناصر الخدمة السرية أمام منزل بايدن في ديلاوير

البيت الأبيض يرد على الجمهوريين: لا يوجد سجل لزوار منزل بايدن

قال البيت الأبيض إنه لا توجد سجلات للزوار متاحة لمنزل الرئيس جو بايدن الخاص.

وطالب الجمهوريون برؤية السجلات الخاصة بمنزل بايدن في ديلاوير بعد اكتشاف ملفات سرية هناك.

تم العثور على وثائق حساسة في مكتب خاص في مركز بين بايدن، وهو مركز أبحاث في واشنطن، في وقت سابق من هذا الشهر. وتبع ذلك اكتشاف وثائق سرية أخرى في منزل بايدن في ويلمنغتون بولاية ديلاوير

وقال المتحدث باسم مستشار البيت الأبيض، الاثنين، إنه ليس من الممارسات المعتادة مراقبة من يزور منازل الرؤساء الخاصة، بحسب ما أوردته شبكة "بي بي سي".

وأضاف إيان سامز : "مثل أي رئيس عبر عقود من التاريخ الحديث، فإن الإقامة الشخصية (للسيد بايدن) شخصية".

وتم العثور على ما لا يقل عن 20 وثيقة في منزل بايدن وفي مكتب استخدمه في واشنطن.

وتعود الوثائق إلى وقته كنائب للرئيس في ظل إدارة أوباما. وتم وضع علامة "سري للغاية" على بعضها، وهو أعلى مستوى من التصنيف.

أحد عناصر الخدمة السرية أمام منزل بايدن في ديلاوير
‪ سجين أمريكي يوجه رسالة إلى بايدن ويعلن الإضراب عن الطعام في طهران‬

وتم العثور على وثائق حساسة في مكتب خاص في مركز بين بايدن، وهو مركز أبحاث في واشنطن، في وقت سابق من هذا الشهر. وتبع ذلك اكتشاف مخبأ ثان في منزل بايدن في ويلمنغتون بولاية ديلاوير.

وقال البيت الأبيض في مطلع الأسبوع إنه تم اكتشاف خمس صفحات إضافية من المواد السرية يوم الخميس. وبموجب القانون، يجب تسليم جميع ملفات البيت الأبيض إلى الأرشيف الوطني في نهاية فترة الرئاسة.

وقال البيت الأبيض إن الملفات "في غير مكانها عن غير قصد" وإن بايدن يتعاون بشكل كامل.

وكان الجمهوريون في الكونغرس يطالبون البيت الأبيض بالإفراج عن سجلات زوار منازل بايدن، لكن البيت الأبيض رفض حتى يوم الاثنين الإفصاح عما إذا كان سيتم الكشف عن مثل هذه المعلومات.

وقال رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب، الجمهوري جيمس كومر، في رسالة إلى رئيس موظفي البيت الأبيض رون كلاين في عطلة نهاية الأسبوع، "إن سوء تعامل الرئيس بايدن مع المواد السرية يثير مسألة ما إذا كان قد عرّض أمننا القومي للخطر".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com