مطاردة العقل المدبر لهجمات باريس تسفر عن قتل 3 بينهم انتحارية (صور)
مطاردة العقل المدبر لهجمات باريس تسفر عن قتل 3 بينهم انتحارية (صور)مطاردة العقل المدبر لهجمات باريس تسفر عن قتل 3 بينهم انتحارية (صور)

مطاردة العقل المدبر لهجمات باريس تسفر عن قتل 3 بينهم انتحارية (صور)

باريس - قُتل ارهابي وفجرت امرأة نفسها، خلال عملية مداهمة نفذّتها الشرطة الفرنسية في ضاحية "سان دوني"، شمالي باريس. وشهدت العملية التي ماتزال متواصلة توقيف خمسة أشخاص.

واستهدفت عملية المداهمة، شخصًا يدعى "عبد الحميد أباعود"، مشتبه بتدبير الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس الجمعة الماضية، بالاضافة إلى إرهابيين يعتقد أنهما شاركا في الهجمات.

وأضاف المراسل، أن شرطيان أصيبا خلال العملية التي تمت بمشاركة فرق العمليات الخاصة وشرطة مكافحة الارهاب، ومراقبة جوية من قبل مروحية، مشيرًا أن السلطات الأمنية دعت سكان المنطقة لعدم مغادرة منازلهم وإغلاق نوافذها.

تجدر الإشارة أن 132 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 349 آخرون، جراء هجمات دامية متزامنة، شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي، فضلًا عن مقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها تنظيم "داعش".

وقالت محطة بي.إف.إم التلفزيونية إن بعض افراد الشرطة أصيبوا اثناء العملية.

وذكرت القناة التلفزيونية، أن المطاردة تستهدف عبد الحميد أبو العود، العقل المدبر المحتمل لهجمات باريس.

وذكرت وسائل إعلام أن 3  مشتبها بهم قتلوا خلال اشتباكات مع الشرطة بينهم انتحارية فجرت عبوة ناسفة.

وما زالت العملية مستمرة لتعقب مشتبه بهم آخرين، وسط توتر بالضاحية الباريس، حيث أغلقت المدارس وتم تحذير السكان من الاقتراب من موقع المادهمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com