غروسي خلال زيارة سابقة إلى طهران
غروسي خلال زيارة سابقة إلى طهرانمتداولة

غروسي يزور طهران الأسبوع المقبل

كشفت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الثلاثاء، أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي سيصل إلى طهران الأسبوع المقبل.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" إن غروسي سيشارك في "المؤتمر الدولي الأول للطاقة النووية" في محافظة أصفهان وسط إيران، بعد أن يتحدث مع كبار المسؤولين الإيرانيين بشأن الأنشطة النووية للبلاد.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية "بهروز كمالوندي" قوله إن "غروسي سيتوجه إلى إيران الأسبوع المقبل؛ للمشاركة في المؤتمر الأول للعلوم والتكنولوجيات النووية الإيرانية الذي سيعقد في أصفهان".

وأضاف كمالوندي "أنه خلال هذه الزيارة، سيتشاور غروسي مع بعض المسؤولين في إيران فيما يتعلق بالقضايا النووية الإيرانية"، منوهاً أن "المؤتمر الأول للعلوم والتكنولوجيا النووية سيعقد في الفترة من الاثنين إلى الأربعاء من الأسبوع المقبل في مدينة أصفهان".

فيما ذكرت وكالة أنباء "نور نيوز" المقربة من مجلس الأمن القومي الإيراني أن "غروسي من المقرر أن يصل طهران في 6 أو 7 أيار/مايو المقبل".

أخبار ذات صلة
إيران تنفي وجود تعاون نووي مع كوريا الشمالية

وتأتي زيارة غروسي الأسبوع المقبل بعد أقل من ثلاثة أسابيع على هجوم نُسب إلى إسرائيل على قاعدة عسكرية في أصفهان؛ ردا على الهجوم الإيراني الأول على إسرائيل.

وفي أعقاب هذا الهجوم، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران إن المواقع النووية في هذه المحافظة لم تتعرض "لأي ضرر"، كما تزايدت المخاوف بشأن توسع البرنامج النووي الإيراني.

وتحاول وكالة الطاقة الذرية، ومقرها فيينا، فرض ضوابط على البرنامج النووي الإيراني منذ عام 2021؛ وهو برنامج قامت طهران بتوسيعه رغم إنكارها نيتها صنع أسلحة نووية.

وكان المدير العام للوكالة قد زار إيران آخر مرة في مارس 2023، وأعرب غروسي، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن قلقه بشأن الأنشطة النووية الإيرانية، وقال إن طهران لديها تعاون محدود مع الوكالة "بطريقة غير مسبوقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com