أوكرانيا.. إقالة مسؤولين كبار في قضية فساد

أوكرانيا.. إقالة مسؤولين كبار في قضية فساد

أعلنت الحكومة الأوكرانية، الثلاثاء، إقالة خمسة حكام مناطق وأربعة مساعدي وزراء من مناصبهم، بعد كشف فضيحة فساد تتعلق بمعدات الجيش، في خضم الغزو الروسي للبلاد.

وأعلن ممثل الحكومة في البرلمان تاراس ميلنيتشوك أنّ حكام مناطق دنيبروبتروفسك (وسط)، وزابوريجيا (جنوب)، وسومي (شمال)، وخيرسون (جنوب)، والعاصمة كييف سيغادرون مناصبهم.

كما أقيل نائب وزير الدفاع، ونائب وزير السياسة الاجتماعية، ونائبان لوزير التنمية الإقليمية.

وكان عدد من كبار المسؤولين الأوكرانيين أعلنوا استقالاتهم، الثلاثاء، بعد ان كشفت وسائل الإعلام عن عمليات شراء إمدادات للجيش بأسعار مبالغ بها على ما يعتقد، وفق ما ذكرت السلطات في وقت تواصل روسيا هجومها العسكري على البلد.

ومن بين المسؤولين المستقيلين نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف الذي كان مسؤولاً عن الدعم اللوجستي للقوات المسلحة ومساعد مدير الإدارة الرئاسية كيريلو تيموشينكو ونائب المدعي العام أوليكسي سيمونينكو.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل طلبا بالاستقالة تقدم به نائب رئيس ديوان مكتب الرئاسة، كيريلو تيموشينكو، بحسب بيان صادر عن مكتب الرئيس.

وجاء في البيان: "تم عزل تيموشينكو كيريلو فلادلينوفيتش من منصب نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا وفقًا لخطاب الاستقالة المقدم".

وكان تيموشينكو أعلن في وقت سابق الثلاثاء، أنه طلب من الرئيس فولوديمير زيلينسكي أمس الاثنين إعفاءه من مهامه.

وكتب تيموشينكو على تطبيق المراسلة تيليغرام: "أشكر رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي على الثقة وفرصة القيام بأفعال صالحة كل يوم وكل دقيقة"، بحسب وكالة "رويترز".

أوكرانيا.. إقالة مسؤولين كبار في قضية فساد
تقرير: راينميتال الألمانية قد تسلم 139 دبابة ليوبارد إلى أوكرانيا

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com