الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدنرويترز

بايدن: لستُ واثقاً من الترشح للانتخابات لو لم يترشح ترامب

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء أنّه "غير واثق" من أنّه كان سيسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقررة في نهاية العام المقبل لو لم يترشّح سلفه الجمهوري دونالد ترامب لهذه الانتخابات.

وقال الرئيس الديموقراطي البالغ من العمر 81 عاماً خلال حملة لجمع التبرّعات في مدينة ويستون بولاية ماساتشوستس إنّه "لو لم يترشّح ترامب لما كنت واثقاً من أنّني كنت لأترشّح. لكن، لا يمكننا أن ندعه يفوز".

وأضاف أنّ "ترامب لم يعد حتّى يخفي مراده. إنّه يخبرنا بما سيفعله". ولدى عودته إلى واشنطن أكّد بايدن أنّ من واجبه خوض الانتخابات لمنع ترامب من الفوز.

وردّاً على سؤال للصحافيين عمّا إذا كان سيمضي في ترشّحه إذا لم يكن ترامب المرشّح الجمهوري قال بايدن "هو ترشّح وأنا عليّ أنّ أترشّح".

وعمّا إذا كان سيسحب ترشيحه لولاية ثانية في حال قرّر ترامب الانسحاب من السباق الرئاسي، قال بايدن "كلا، ليس الآن".

وأظهر استطلاع جديد للرأي أجرته " رويترز/إبسوس" أن شعبية الرئيس الأميركي جو بايدن اقتربت من أدنى مستوياتها خلال رئاسته هذا الشهر، في علامة على التحديات المقبلة أمام محاولة إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة في العام المقبل.

أخبار ذات صلة
استطلاع: شعبية بايدن تقترب من أدنى مستوياتها

وأظهر الاستطلاع الذي استمر ثلاثة أيام وانتهى يوم الأحد، أن 40% من المشاركين يستحسنون أداء بايدن كرئيس، بزيادة هامشية عن 39% في نوفمبر. وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو ثلاث نقاط مئوية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يواجه بايدن في نوفمبر 2024 الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظاً لترشيح الحزب الجمهوري. وأشارت استطلاعات أخرى أجريت في الآونة الأخيرة إلى احتمال سباق متقارب بين الاثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com