ترامب يوقع قرارًا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

ترامب يوقع قرارًا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية
U.S. President Donald Trump signs his first executive orders in the Oval Office in Washington, U.S. January 20, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

المصدر: رويترز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس إنه وقَّع أمرًا تنفيذيًا يسمح للولايات المتحدة بفرض عقوبات على شركات كوريا الشمالية، في محاولة لإثناء ”بيونغ يانغ“ عن مواصلة برامجها النووية والصاروخية.

وأضاف ترامب قبل اجتماع مع زعيميْ اليابان وكوريا الجنوبية: ”الأمر التنفيذي الجديد سيقطع موارد العائدات التي تموّل جهود كوريا الشمالية لتطوير أشد أنواع الأسلحة المميتة التي عرفتها البشرية“.

وتابع:“من بين المجالات التي تستهدفها الولايات المتحدة في كوريا الشمالية صناعات النسيج، والصيد، وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية“.

وأعلن ترامب أن المصرف المركزي الصيني أمر مصارف البلاد بوقف تعاملاتها مع كوريا الشمالية، مرحبًا بهذه الخطوة التي اعتبرها ”شجاعة للغاية وغير متوقَّعة“.

ولم تؤكد بكين ما أعلنه ترامب في هذا الشأن لدى توقيعه أمرًا تنفيذيًا يمهّد الطريق أمام فرض عقوبات على أي شركة أجنبية تقوم بأعمال مع بيونغ يانغ.

وأفادت مصادر دبلوماسية أن الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أعطت الخميس، الضوء الأخضر لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردًا على التجربة النووية الأخيرة للنظام الستاليني.

وقال اثنان من هذه المصادر: ”إن العقوبات الأوروبية الجديدة التي ستضاف إلى تلك التي فرضها مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي على بيونغ يانغ، ستتضمن فرض حظر على قيام أي شركة أوروبية بتصدير النفط إلى كوريا الشمالية، أو الاستثمار في هذا البلد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com