مقتل 3 و إصابة 20 إثر هجوم على موكب وزير هندي بكشمير
مقتل 3 و إصابة 20 إثر هجوم على موكب وزير هندي بكشميرمقتل 3 و إصابة 20 إثر هجوم على موكب وزير هندي بكشمير

مقتل 3 و إصابة 20 إثر هجوم على موكب وزير هندي بكشمير

قتل 3 مدنيين وأصيب أكثر من 20 شخصًا آخرين، بينهم عناصر من قوات الأمن الهندية، اليوم الخميس، إثر هجوم بقنبلة يدوية استهدف موكب وزير هندي بمنطقة ترال بالشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

وقال مسؤولون محليون (رفضوا الكشف عن هويتهم لأسباب خاصة)، إن "مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على موكب وزاري قرب محطة حافلات مزدحمة بمنطقة ترال، عند الساعة 11:45 بالتوقيت المحلي (6:15 تغ)، ما أسفر عن وقوع قتلى، وإصابات في صفوف قوات الأمن".

وأضافوا انّ "نحو 12 شخصًا من المصابين الـ20 من عناصر قوات الأمن الهندية إلى جانب 3 قتلى من المدنيين تصادف وجودهم بالمكان".

وبينما لم تعلن السلطات الهندية هوية الوزير المستهدف، إلا أن مسؤولين محليين رجحوا أن يكون التفجير استهدف موكب وزير الطرق والمباني في ولاية جامو وكشمير الهندية، نعيم أكثر.

ولم تعلن أي جهة حتى الساعة ( 12:30 تغ) مسؤوليتها عن الهجوم.

ويطالب سكان "جامو وكشمير" بالاستقلال عن الهند، والانضمام إلى باكستان، منذ استقلال البلدين عن بريطانيا، العام 1947، واقتسامهما الإقليم، ذا الغالبية المسلمة.

وفي إطار الصراع على إقليم كشمير، خاضت باكستان والهند 3 حروب، في أعوام 1948 و1965 و1971، ما أسفر عن مقتل نحو 70 ألف شخص من الطرفين.

ومنذ 1989، قُتل أكثر من 100 ألف كشميري، وتعرضت أكثر من 10 آلاف امرأة للاغتصاب، في الشطر الخاضع للهند من الإقليم، بحسب جهات حقوقية، مع استمرار أعمال مقاومة مسلحة من قبل جماعات مختلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com