فرنسا تمنع إجراء الانتخابات السورية على أراضيها
فرنسا تمنع إجراء الانتخابات السورية على أراضيهافرنسا تمنع إجراء الانتخابات السورية على أراضيها

فرنسا تمنع إجراء الانتخابات السورية على أراضيها

دمشق - أعلنت وزارة الخارجية السورية الأحد، أن فرنسا أبلغت رسمياً السفارة السورية في باريس، بالاعتراض على إجراء الانتخابات الرئاسية على كامل الأراضي الفرنسية، مطالبة الرأي العام العالمي بإدانة هذه التصرّفات التي وصفتها بأنها "لا مسؤولة".

وقالت الخارجية السورية في بيان لها، إنه "منذ إعلان الجمهورية العربية السورية فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية وفقاً للدستور والقوانين، تحاول فرنسا ضمن مجموعة من الدول التي ساهمت بدعم الإرهابيين وسفك الدم السوري، القيام بحملة دعائية عدائية للشعب السوري ومعارضة هذه الانتخابات ورفضها، وقد أبلغت فرنسا رسمياً سفارتنا في باريس بالاعتراض على إجراء هذه الانتخابات على كامل الأراضي الفرنسية، بما فيها السفارة السورية في باريس".

وأعربت الخارجية السورية عن أسفها لـ"عدم تمكّن المواطنين السوريين المقيمين على الأرض الفرنسية من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية لاعتراض الحكومة الفرنسية الجائر على هذا الإجراء في السفارة السورية في باريس".

وأكدت الخارجية أن "إجراء هذه الانتخابات في السفارات السورية في الخارج مرتبط بالدستور والقوانين، والشعب السوري وحده سيحدد بكامل حريته وإرادته من سيقوده في المرحلة القادمة، غير آبه بكل العقبات التي يحاول البعض وضعها في طريقه"، مشددة على أن "فرنسا بهذا الموقف أسفرت عن وجهها الحقيقي بمعارضة تطلعات الشعب السوري الديمقراطية وتناقضها الواقع مع قيم الشعب الفرنسي في الحرية والديمقراطية".

واعتبرت الوزارة أن "ذلك يأتي في إطار الدعم المكشوف الذي تقدّمه فرنسا للإرهابيين في سوريا، وتحالفها معهم بهدف تدمير سوريا والنيل من مواقفها على مختلف المستويات"، وأضافت "نطالب الرأي العام العالمي بإدانة هذه التصرّفات اللامسؤولة من قبل الحكومة الفرنسية".

وانطلقت الأحد، الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية السورية، بعد إعلان المحكمة الدستورية أمس، القائمة النهائية للمقبول ترشّحهم إلى منصب رئيس الجمهورية السورية، وضمت كلاً من ماهر عبد الحفيظ حجار، وحسان عبد الله النوري، وبشار حافظ الأسد.

وأعلن مجلس الشعب السوري (البرلمان)، أن عملية الانتخابات الرئاسية للمواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية، ستجري في السفارات السورية حول العالم يوم الأربعاء 28 أيار/ مايو الجاري، فيما تجري للمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية يوم الثلاثاء في 3 حزيران/ يونيو 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com