أخبار

رئيسة وزراء بريطانيا تدعم وزير خارجيتها بعد تقارير عن احتمال استقالته
تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2017 17:09 GMT
تاريخ التحديث: 19 سبتمبر 2017 17:09 GMT

رئيسة وزراء بريطانيا تدعم وزير خارجيتها بعد تقارير عن احتمال استقالته

ماي أكدت أنها واثقة من دعم كبار وزرائها لإستراتيجيتها للخروج من الاتحاد والتي ستطرحها في اجتماع الحكومة يوم الخميس.

+A -A
المصدر: رويترز

دعمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وزير خارجيتها بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، بعد تقارير تشير إلى احتمال استقالته بسبب استراتيجيتها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية: إن ماي قالت، عند سؤالها عما إذا كان جونسون سيترك منصبه: ”بوريس يؤدي عملًا جيدًا كوزير للخارجية“.

وأكدت ماي أيضًا أنها واثقة من دعم كبار وزرائها لإستراتيجيتها المعنية بالخروج من الاتحاد، والتي ستطرحها في اجتماع خاص للحكومة يوم الخميس قبل خطاب في فلورنسا يوم الجمعة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنه ليس لديها تعليق على تقرير نشرته صحيفة دايلي تلغراف يشير إلى أن جونسون قد يستقيل في غضون أيام إذا لم تستجب رئيسة الوزراء تيريزا ماي لمطالبه بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة: إن أصدقاء مقربين لجونسون يعتقدون أنه لن يكون لديه خيار سوى الاستقالة، إذا دافعت ماي عن فكرة تقديم مدفوعات دائمة مقابل دخول بريطانيا إلى السوق الأوروبية الموحدة.

وأفادت الصحيفة البريطانية نفسها بأن جونسون، صرح للصحفيين أثناء وجوده في مدينة نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد أنه لن يستقيل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك