ترامب يصف النظام الإيراني بـ"القاتل" ويهدد كوريا الشمالية بـ"التدمير"
ترامب يصف النظام الإيراني بـ"القاتل" ويهدد كوريا الشمالية بـ"التدمير"ترامب يصف النظام الإيراني بـ"القاتل" ويهدد كوريا الشمالية بـ"التدمير"

ترامب يصف النظام الإيراني بـ"القاتل" ويهدد كوريا الشمالية بـ"التدمير"

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الثلاثاء إيران بسبب سلوكها المزعزع للاستقرار ووصفها بالنظام القاتل، فيما هدد في نفس الوقت كوريا الشمالية بالتدمير إذا اقتضت الضرورة.

وعن البرنامج قال ترامب "لا يمكننا الالتزام باتفاق إذا وفر غطاء لإنشاء برنامج نووي في نهاية المطاف".

كما اتهم ترامب إيران بالسعي للحصول على أسلحة نووية، رغم اتفاقها مع بلاده والحلفاء، مطالبا قادة دول العالم بأن "ينضموا إلينا في دعوة حكومة إيران للتوقف عن مسار الموت والدمار الذي تسير فيه".

وأضاف "أن أكبر ضحايا لحكومة إيران هم الإيرانيون أنفسهم، وحان الوقت لكي ينضم إلينا العالم لإبعاد الحكومة الإيرانية عن مسار الموت والدمار الذي تسير فيه".

ومضى قائلاً إن "الاتفاق النووي مع إيران أمر مخجل بالنسبة لنا وأنتم لم تسمعوا بعد الفصل الأخير في القصة بعد".

وتوصلت طهران، في 14 يوليو/تموز 2015، إلى اتفاق نووي شامل مع مجموعة "5+1" (الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا).

ويقضي الاتفاق النووي بتقليص قدرات برنامج طهران النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

وفيما يتعلق بالملف الكوري الشمالي هدد الرئيس الأمريكيبـ"تدمير" كوريا الشمالية، إذا اقتضت الضرورة دفاعاً عن بلاده وحلفائها الغربيين.

وأطلق ترامب علي زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ اون" اسما مستعاراً ووصفه بـ"الرجل الصاروخ الذي يقوم بمهمة انتحارية".

وقال لزعماء دول العالم المشاركين في افتتاح مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة "إذا استمرت كوريا الشمالية على مسارها الحالي فلن يكون أمامنا خيار سوى تدمير كوريا الشمالية تماماً".

وأردف قائلاً "الرجل الصاروخي يقوم بمهمة انتحارية لنفسه ونظامه.. إن الولايات المتحدة لا ترغب فى القيام بعمل عسكري، وهي قادرة على القيام بذلك، لكنها تأمل فى ألا يكون ذلك ضرورياً".

وناشد الرئيس الأمريكي قادة دول العالم المجتمعين "بذل المزيد من الجهد للضغط على كوريا الشمالية". محذرًا "إذا كان الصالحون لا يواجهون الأشرار، فسوف ينتصر الشر".

واعتبر ترامب، مواصلة كوريا الشمالية لتجاربها الصاروخية والنووية، بمثابة "تهديد للعالم بأسره".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com