روحاني: ترامب أعادنا إلى حقبتي بوش الأب والابن

روحاني: ترامب أعادنا إلى حقبتي بوش الأب والابن

المصدر: إرم نيوز

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أنه لا يمكن التنبؤ بمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرًا إلى أن الأخير ”يعيدنا إلى حقبتي بوش الأب والابن“.

وقال روحاني في مقابلة مع ”سي أن أن“ الأمريكية، إن ”السلوك الذي ينتهجه دونالد ترامب يغلق طريق المفاوضات لحل المشاكل الدولية“.

وأوضح أن ”إيران لا تعير أي اهتمام للتهديدات التي تطلقها إدارة الرئيس دونالد ترامب ضد بلاده“، منوهًا إلى أن ”طهران لديها إجراءات حاسمة في حال قررت واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووي“.

وزعم الرئيس الإيراني أن ”انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي سيكلفها الكثير، كما أن الانسحاب سيزيل ثقة العالم بالولايات المتحدة بشكل عام“، مشددًا على أن ”انهيار الاتفاق النووي سيلحق أضرارًا عديدة بالاستقرار والأمن العالميين“.

وعن إمكانية تخفيف التوتر بين إيران وإدارة ترامب، قال روحاني: ”كل شيء ممكن إذا كانت واشنطن جادة في تخفيف التوتر مع طهران“، مطالباً إدارة ترامب بـ“انتهاج سلوك سلفه الرئيس باراك أوباما في التعاطي مع إيران“.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ربط ضمنياً بين تحقيق تسوية للصراع العربي الإسرائيلي، وبين تشديد موقفه من إيران والاتفاق النووي معها.

ولدى سؤاله عن الاتفاق الذي أبرمته القوى العالمية الكبرى مع طهران عام 2015، قال ترامب في بداية اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي: ”قريبًا ستعرفون إذا كانت أمريكا ستخرج من الاتفاق النووي أم لا“.

وكانت الحكومة الإيرانية، أكدت على لسان وزير خارجيتها محمد جواد ظريف، أن ”المعلومات حول منشآتها العسكرية سرية للغاية، وتفتيشها حلم بالنسبة لأمريكا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com