واشنطن تدشن أول قواعدها العسكرية في إسرائيل

واشنطن تدشن أول قواعدها العسكرية في إسرائيل

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

قالت القناة الإسرائيلية الثانية عبر موقعها الإلكتروني: إن الولايات المتحدة الأمريكية دشنت للمرة الأولى في تاريخها قاعدة عسكرية ثابتة داخل إسرائيل.

وأشارت في تقرير لها، الإثنين، إلى أن جنودًا أمريكيين سيتواجدون بشكل ثابت في تلك القاعدة، التي أقيمت بالفعل داخل مدرسة الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في صحراء النقب، وسوف يشاركون في مهام عسكرية في أوقات الطوارئ.

ونوه الموقع إلى أن سلاح الجو الأمريكي قام بافتتاح القاعدة للمرة الأولى في التاريخ، ناقلًا عن قائد قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي تسفيكا حاييموفيتش، قوله: إنه بالإضافة إلى القاعدة الأمريكية داخل إسرائيل، فقد تم تدشين كتيبة جديدة لإدارة وتشغيل منظومة ”القبة الحديدية“.

وأشار الموقع إلى أن عشرات الجنود من سلاح الجو الأمريكي سيتواجدون داخل إسرائيل بشكل ثابت، ضمن القوات الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط، مضيفًا أن التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية قائم بالفعل منذ سنوات طويلة، في نفس الاتجاه، ومن ذلك نصب رادار أمريكي في قاعدة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في النقب، تستفيد منه إسرائيل وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أن القوات الأمريكية داخل إسرائيل سوف تقوم بمهام ضمن وحدات الدفاع الجوي التي سيتم نشرها في إسرائيل بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي وذلك في أوقات الطوارئ، مضيفًا أن شهر شباط/ فبراير 2018 سيشهد فعاليات كبرى تتعلق بتعميق التعاون الأمريكي – الإسرائيلي، لا سيما بين سلاحي الجو للبلدين، حيث ستنطلق المناورات الكبرى التي تحمل اسم ”جونيبر كوبرا“، والتي تجرى بين البلدين مرة واحدة كل عامين منذ عام 2001.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية أنه في مقابل هذه التطورات، قرر سلاح الجو تشكيل كتيبة جديدة مختصة بتشغيل منظومة ”القبة الحديدية“، على أن يتم نشر المزيد من البطاريات لمواجهة التحديات على مستوى الجبهتين الشمالية والجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com