مشاهد جديدة تؤكد استمرار مسلسل الإبادة الجماعية ضد مسلمي الروهنغيا (فيديو)
مشاهد جديدة تؤكد استمرار مسلسل الإبادة الجماعية ضد مسلمي الروهنغيا (فيديو)مشاهد جديدة تؤكد استمرار مسلسل الإبادة الجماعية ضد مسلمي الروهنغيا (فيديو)

مشاهد جديدة تؤكد استمرار مسلسل الإبادة الجماعية ضد مسلمي الروهنغيا (فيديو)

يتواصل مسلسل إضرام النيران في منازل المسلمين الروهنغيا  في إقليم أراكان، حيث يتعرضون لهجمات يشنها جيش ميانمار والقوميون البوذيون المتطرفون.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إحراق بيوت قرية نونداكهالي المؤلفة من  380 منزلًا، قرب مدينة ماونغ داو.

وتوثق المشاهد تصاعد ألسنة الدخان من المنازل المحترقة التي أحرقها جيش ميانمار والمتطرفون البوذيون أمس الأحد.

وقال نشطاء: إن الجزء الأكبر من القرية التي يقطنها حوالي 1800 شخص تعرض للإحراق.

 ومنذ 25 أغسطس/ آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية بحق المسلمين الروهنغيا في إقليم أراكان، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، حسب ناشطين أراكانيين.

وعبَرَ نحو 400 ألف من مسلمي الروهينغا من الإقليم الواقع غربي ميانمار إلى بنغلاديش منذ ذلك التاريخ، بحسب الأمم المتحدة.

وأمس، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لقناة بي بي سي: إن الفرصة ما زالت سانحة أمام زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي لوقف اعتداءات الجيش التي أدت إلى نزوح مئات الآلاف من أقلية الروهينغا المسلمة إلى المناطق الحدودية. وأضاف أنه "ما لم تتخذ (سو كي) إجراءات، ستكون المأساة مروعة."

ورغم الإدانات الدولية لعمليات الإبادة، زعم قائد جيش ميانمار الجنرال مين أونغ هلاينغ أمس السبت أن أقلية الروهينغا المسلمة طارئة ولا جذور لها في بلاده.

وكرر الجنرال هلاينغ مزاعمه في تعليقات نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم السبت، حيث كتب قائلًا: "يطالبون بالاعتراف بهم كروهينغا، الجماعة التي لم تكن يومًا مجموعة إثنية في بلادنا. قضية البنغاليين قضية وطنية ونحتاج إلى الوحدة لجلاء الحقيقة حولها."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com