أخبار

زوجة نواز شريف تفوز بمقعد زوجها في البرلمان الباكستاني
تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2017 20:17 GMT
تاريخ التحديث: 17 سبتمبر 2017 20:17 GMT

زوجة نواز شريف تفوز بمقعد زوجها في البرلمان الباكستاني

جاء ترشح كلثوم شريف رغم اتفاق حزب الرابطة الإسلامية على ترشيح شهباز شريف شقيق نواز للانتخابات البرلمانية الفرعية.

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلنت كلثوم شريف، زوجة رئيس الوزراء الباكستاني السابق، نواز شريف، اليوم الأحد، فوزها بمقعد زوجها البرلماني في دائرة لاهور التي تحمل اسم ”إن أيه – 120″، وفق وسائل إعلام محلية.

وأفادت صحيفة دايلي باكستان، أن ”النتائج الأولية غير الرسمية تشير إلى تفوق مرشحة حزب الرابطة الإسلامية ـ جناح نواز شريف، كلثوم شريف، على منافستها ياسمين رشيد، مرشحة حزب حركة الإنصاف المعارض“.

وفازت كلثوم بحصولها على 59 ألف صوت من إجمالي أصوات الناخبين، في حين حصدت منافستها على أكثر من 46 ألف صوت، وفق المصدر نفسه.

وفي أغسطس/آب الماضي، قدمت كلثوم شريف، أوراقها للجنة الانتخابات البرلمانية، بهدف الترشح إلى مقعد زوجها، المستقيل على خلفية أمر قضائي بتهمه بالـ“فساد“.

وجاء ترشح كلثوم شريف رغم اتفاق حزب الرابطة الإسلامية ـ جناح نواز شريف، في 29 يوليو/تموز الماضي، على ترشيح شهباز شريف، شقيق نواز، للانتخابات البرلمانية الفرعية، في إطار خطة الدفع به باتجاه تنصيبه رئيسًا رسميًا لحكومة البلاد.

في 28 يوليو/تموز الماضي، قدم نواز شريف استقالته عقب صدور قرار من المحكمة العليا بإبعاده من منصبه، على خلفية ادعاءات بتورط أفراد من أسرته في قضايا فساد عرفت إعلاميًا باسم ”وثائق بنما“.

تجدر الإشارة إلى أن نواز شريف نافس ياسمين رشيد خلال الانتخابات البرلمانية العامة عام 2013، وتفوق عليها حاصدًا 91 ألف و683 صوتًا، بينما حصلت مرشحة المعارضة على 52 ألف و354 صوتًا، حسب تقارير رسمية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك