بعد تأييد نتنياهو لانفصال الإقليم.. أعلام إسرائيل ترفرف في كردستان (فيديو غراف)
بعد تأييد نتنياهو لانفصال الإقليم.. أعلام إسرائيل ترفرف في كردستان (فيديو غراف)بعد تأييد نتنياهو لانفصال الإقليم.. أعلام إسرائيل ترفرف في كردستان (فيديو غراف)

بعد تأييد نتنياهو لانفصال الإقليم.. أعلام إسرائيل ترفرف في كردستان (فيديو غراف)

انتشرت فيديوهات وصور توثّق رفع الأعلام الإسرائيلية في إقليم كردستان العراق، تزامنًا مع تأييد "تل أبيب" قيام كيان كردي منفصل عن العراق.

ويصر إقليم كردستان على إجراء استفتاء للانفصال عن العراق في الـ 25 من سبتمبر/أيلول الجاري، رغم الرفض الدولي، بينما أعلنت إسرائيل على لسان رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، عن تأييدها الاستقلال، وقيام دولة كردية، معتبرا أن إنشاء وطن للأكراد هو حق لهم.

وتظهر لقطات من كردستان، رفع شباب يتدلون من شباك سيارة علميْ الإقليم وإسرائيل معًا، وانتشر فيديو آخر على مواقع التواصل لسيدة تتراقص بالعلم الإسرائيلي، وبجوارها رجل يحمل علم كردستان.

وفي الـ26 من أغسطس/آب الماضي، رفع المشاركون بمهرجان "استقلال كردستان" بمدينة "كولن" الألمانية، العلم الإسرائيلي.

وشاركت الأعلام الإسرائيلية، في الـ 10 من سبتمبر/أيلول الجاري، أعلام كردستان خلال تظاهرة لدعم استفتاء انفصال الإقليم عن العراق فى جنيف، كما تكرر رفع الأعلام الإسرائيلية في كردستان بين الحشود المؤيدة لاستقلال الإقليم.

ورأى عامر الفايز، البرلماني العراقي، أن تكرار رفع العلم الإسرائيلي في كردستان هو"تأكيد الشك"، وأن "تل أبيب" ترغب في انفصال الإقليم، لتحقيق أهداف وغايات لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com