بوتين وماكرون يدعوان إلى ”مفاوضات مباشرة“ مع كوريا الشمالية لخفض التوتر

بوتين وماكرون يدعوان إلى ”مفاوضات مباشرة“ مع كوريا الشمالية لخفض التوتر
French President Emmanuel Macron, right, speaks to Russian President Vladimir Putin in the Galerie des Batailles (Gallery of Battles) at the Versailles Palace as they arrive for a joint press conference following their meeting in Versailles, near Paris, France, Monday, May 29, 2017. Monday's meeting comes in the wake of the Group of Seven's summit over the weekend where relations with Russia were part of the agenda, making Macron the first Western leader to speak to Putin after the talks. (Stephane de Sakutin/Pool Photo via AP)

المصدر: ا ف ب

دعا الرئيسان الروسي فلادمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون إلى ”مفاوضات مباشرة“ مع كوريا الشمالية لخفض التوتر وذلك إثر اطلاق بيونغ يانغ صاروخا جديدا، بحسب ما أعلنت الرئاسة الروسية.

وقال الكرملين في بيان إن الرئيسان أكدا خلال اتصال هاتفي بينهما على ”الوحدة  ازاء الطابع غير المقبول للتصعيد“ في شبه الجزيرة الكورية، مضيفا أنهما اتفقا على ”ضرورة حل هذا الوضع البالغ التعقيد حصريا بالوسائل السياسية والدبلوماسية من خلال استئناف المفاوضات المباشرة“.

وردت كوريا الشمالية الجمعة، على آخر مجموعة من العقوبات الدولية عليها بإطلاق صاروخ باليستي فوق اليابان عبر مسافة غير مسبوقة على ما يبدو، ما زاد من حدة التوتر الشديد حول برنامجيها النووي والصاروخي.

وحضت واشنطن الصين، الحليف الأساسي والداعم الاقتصادي الرئيسي لبيونغ يانغ، وروسيا على تشديد الضغط على بيونغ يانغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com