إيران ترجّح عقد اجتماع مع مجموعة 5+1 في نيويورك

إيران ترجّح عقد اجتماع مع مجموعة 5+1 في نيويورك

المصدر: طهران- إرم نيوز

رجّح مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة، غلام علي خوشرو، الجمعة، أن تعقد بلاده اجتماعاً مع القوى الست الكبرى المعروفة بمجموعة 5+1 على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 18 من الشهر الجاري.

وقال علي خشرو للتلفزيون الرسمي الإيراني اليوم، أن ”إيران ستطلب من وزراء خارجية مجموعة 5+1 عقد اجتماع لدراسة الانتهاكات الأمريكية للاتفاق النووي“، مشيراً إلى أن ”واشنطن مطالبة بالتخلي عن سياسة العقوبات ضد بلاده“.

واعتبر المسؤول الإيراني أن ”العقوبات التي وضعتها وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، ضد أشخاص إيرانيين واثنين من الشركات يدعمون الحرس الثوري أو ضالعين في هجمات معلوماتية تستهدف النظام المالي الأمريكي، اعتمدت على أدلة واهية“.

وكشف مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة، أن بلاده طلبت من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، دعوة وزراء خارجية مجموعة 5+1 لعقد اجتماع مع إيران في نيويورك ”لدراسة الخروقات والانتهاكات الأمريكية لبنود الاتفاق النووي“ على حدّ وصفه.

وقال ديبلوماسيون أمس الخميس، إنه من المتوقع أن يعقد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الأسبوع المقبل في الأمم المتحدة أول اجتماع له حول الاتفاق النووي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وأطراف أخرى مرتبطة بالاتفاق.

وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران لانتهاكها روح الاتفاق النووي، مع إيران الذي اعتبر أنه ”من أسوأ الاتفاقات التي رأها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com