أمريكا: صاروخ كوريا الشمالية لم يشكل تهديدًا لجزيرة غوام – إرم نيوز‬‎

أمريكا: صاروخ كوريا الشمالية لم يشكل تهديدًا لجزيرة غوام

أمريكا: صاروخ كوريا الشمالية لم يشكل تهديدًا لجزيرة غوام

المصدر: رويترز

أكد الجيش الأمريكي أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية، فجر اليوم الجمعة، لم يشكل تهديدًا لجزيرة ”غوام“.

وقال الكوماندر ديف بنهام المتحدث باسم القيادة الأمريكية في المحيط الهادي، في بيان، إنه ”تم رصد إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا متوسط المدى مر فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي“.

وأضاف بنهام أن الصاروخ لم يشكل تهديدًا لأمريكا الشمالية أو منطقة غوام الأمريكية في المحيط الهادي.

وأوضح أنه ”جرى رصد الإطلاق الساعة 21:17 بتوقيت غرينتش، وأن الصاروخ أطلق من سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية“.

من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هاكابي ساندرز، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اطّلع على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ ”مجهول“ فوق اليابان.

وقالت ساندرز إنه قد ”جرى إطلاع الرئيس على آخر مستجدات إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ من قبل الجنرال كيلي“، كبير موظفي البيت الأبيض.

بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إن ”كوريا الشمالية لا تجني شيئًا من وراء استفزازاتها المستمرة، سوى تعميق عزلتها دبلوماسيًا واقتصاديًا“.

وأضاف تيلرسون، في بيان، أن ”التجربة الاستفزازية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية، تعتبر ثاني تهديد يستهدف شعب اليابان حليفة الولايات المتحدة، خلال الأسابيع الأخيرة“.

وناشد تيلرسون في بيانه دول العالم كافة، ”اتخاذ مزيد من الإجراءات الجديدة ضد النظام في كوريا الشمالية“.

وتابع: ”الصين تؤمن جزءًا كبيرًا من الاحتياجات النفطية لكوريا الشمالية، وروسيا أكثر دولة تلبي حاجة بيونغ يانغ من العمل القسري“.

وشدد أنه ”على الصين وروسيا أن يظهرا عدم تسامحهما مع هذه التجارب الصاروخية غير المسؤولة، من خلال اتخاذ فعل مباشر“.

وتأتي عملية إطلاق الصاروخ من موقع قرب مطار بيونغ يانغ كما أفادت سيول، بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية هذا الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.

وقالت طوكيو، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا مر فوق اليابان، محتجة بشدة على ما وصفته بـ“أحدث استفزاز لا يمكن تحمله“ من جانب بيونغ يانغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com