بالفيديو.. إعلان لشركة لحوم يسبب أزمة دبلوماسية بين الهند وأستراليا
بالفيديو.. إعلان لشركة لحوم يسبب أزمة دبلوماسية بين الهند وأستراليابالفيديو.. إعلان لشركة لحوم يسبب أزمة دبلوماسية بين الهند وأستراليا

بالفيديو.. إعلان لشركة لحوم يسبب أزمة دبلوماسية بين الهند وأستراليا

قدمت الهند احتجاجًا دبلوماسيًّا لأستراليا بعد طرح إعلان يُجسّد الإله الهندوسي غانيشا جالسًا يستمتع بتناول لحم الضأن.

وجسّد الإعلان الذي صممه منتج شركة أسترالية للحوم المصنعة، شخصيات تاريخية ودينية مثل المسيح وبوذا، ومؤسس معتقد السيانتولوجيا.

وتسبب في إثارة الغضب بين الجالية الهندوسية في أستراليا لتناقض تناول اللحوم مع المعتقدات الهندوسية، بينما حثّت الهند شركة "ميت آند ليفستوك أستراليا" على سحب الإعلان، ووصفته بـ"المسيء" ويجرح المشاعر الدينية.

ودافعت الشركة المعلنة عن الإعلان، وقالت إنها كانت تهدف إلى الترويج لفكرة الاختلاف والوحدة، ولم تقصد الإساءة على الإطلاق.

كما تسبب الإعلان في ما يزيد على 30 شكوى من جانب بعض أتباع ديانات مختلفة، وسجل عدد من المؤسسات المجتمعية اعتراضه للحكومة الأسترالية وشركة "ميت آند ليفستوك".

وقال المجلس الهندوسي بأستراليا، إن الإعلان "محاولة فجة ومؤسفة"، لأنه استخدم غانيشا للترويج لمنتج استهلاكي للحوم الضأن، بينما ردّ أندرو هووي، متحدث الشركة، بأن الشخصيات الدينية ظهرت تمثل مختلف المعتقدات، إلى جانب الإلحاد في تجسيد خيالي بهدف الترويج إلى الوحدة والشمول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com