كوريا الشمالية: الولايات المتحدة تختار المواجهة العسكرية
كوريا الشمالية: الولايات المتحدة تختار المواجهة العسكريةكوريا الشمالية: الولايات المتحدة تختار المواجهة العسكرية

كوريا الشمالية: الولايات المتحدة تختار المواجهة العسكرية

 قال دبلوماسي كوري شمالي الثلاثاء إن الولايات المتحدة تسير على طريق المواجهة العسكرية مع كوريا الشمالية، موضحا أن العقوبات الجديدة التي صاغتها الولايات المتحدة وأقرها مجلس الأمن الدولي لن تنهي الأزمة النووية.

وقال هان تاي سونغ الذى يمثل  كوريا الشمالية فى مقر الأمم المتحدة بجنيف إن "حملة العقوبات والضغط التى يقوم بها نظام واشنطن للقضاء التام على سيادة كوريا الديمقراطية وحقها فى الوجود تصل إلى مستوى متهور للغاية".

وفي حديثه في مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح، أكد هان مجددا تحذيرات بيونجيانج من أن الولايات المتحدة ستدفع "ثمنا مناسبا" وسوف "تعاني من أكبر قدر من الألم" لضغطها من أجل فرض عقوبات أكثر تشددا.

وتابع "بدلا من اتخاذ الخيار الصحيح مع تحليل منطقي للوضع العام، فإن نظام واشنطن يختار أخيرا المواجهة السياسية والاقتصادية والعسكرية".

وفرض مجلس الأمن الإثنين إجراءات عقابية جديدة ردا على تجربة بيونجيانج النووية الأخيرة.

وتسعى العقوبات الى الحد من مصادر الدخل الرئيسة لبيونجيانج من خلال حظر صادرات المنسوجات وتحويلات الأموال من جانب العمال المغتربين من كوريا الشمالية.

كما تحد من صادرات النفط إلى البلد المعزول.

في غضون ذلك، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على النظام في كوريا الشمالية بمثابة خطوة صغيرة جدا وقال الثلاثاء في البيت الأبيض: "ليس هذا أمرا عظيما".

وقال ترامب خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق في واشنطن إنه تساءل مع وزير خارجيته ريكس تيلرسون عما إذا كانت العقوبات ستجدي شيئا على الإطلاق، وقال إن اتخاذ قرار العقوبات بإجماع الدول الأعضاء بمجلس الأمن أمر جيد.

وأضاف "لا أعرف ما إذا كان لها أي تأثير لكن بالتأكيد كان من الجميل الحصول على تصويت بالإجماع من الأعضاء بالمجلس، لكن هذه العقوبات لا تقارن بما يجب أن يحدث في نهاية الأمر".

ولم يقدم ترامب أي تفاصيل حول ما كان يتوقع حدوثه إلا أنه كان قد هدد في الماضي بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية إذا واصلت استفزازاتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com