القضاء الإيراني يحدد أولى جلسات محاكمة مساعد أحمدي نجاد بتهمة الاختلاس

القضاء الإيراني يحدد أولى جلسات محاكمة مساعد أحمدي نجاد بتهمة الاختلاس

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، يوم الثلاثاء، أن المحكمة الكبرى بالعاصمة طهران حددت 17 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، أولى جلسات محاكمة مساعد الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد للشؤون التنفيذية حميد بقائي، بتهمة الاختلاس والفساد المالي.

وقال علي أصغر حسيني محامي حميد بقائي لوكالة أنباء ”إيلنا“ الإصلاحية: ”إن قاضي المحكمة الكبرى علي أكبر حيدري فر، حدد 17 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل أول جلسة لمحاكمة موكلي حميد بقائي“.

ونوه المحامي أنه ”شدد خلال لقائه بقاضي محكمة الفرع 1057 على ضرورة أن تكون جلسة محاكمة حميد بقائي علنية وبحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية“.

وأشار إلى أن ”قاضي المحكمة رفض أعطاءه نص لائحة الاتهام التي توجه إلى حميد بقائي“، مبيناً أن ”الاتهامات الموجهة من قبل المدعي العام في طهران هي الاتهامات نفسها الموجهة من قبل النيابة السابقة، ولا توجد أي نقطة جديدة ضد حميد بقائي“.

واعتقلت السلطات الإيرانية في 27 يوليو/تموز الماضي، مساعد الرئيس الإيراني السابق بتهمة الاختلاس والفساد المالي، ثم أفرجت عنه بعد يوم واحد من اعتقاله بكفالة مالية.

وشن بقائي وحليفه الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد هجوماً عنيفاً في يوليو/تموز الماضي على القضاء، متهمين بعض المسؤولين في السلطة القضائية بأنهم ”رجال فاسدون ويتقاضون الرشاوى“.

بدوره، رد القضاء الإيراني على بقائي، معتبراً تصريحاته أنها مجرد أكاذيب يحاسب عليها القانون، بحسب بيان نشرته وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للقضاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر في السلطة القضائية قوله: ”إن تصريحات حميد بقائي دفعت السلطة القضائية إلى فتح ملف قضائي جديد لمحاكمته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com