ترامب يشهد أول إحياء لذكرى 11 سبتمبر منذ توليه المنصب (صور)
ترامب يشهد أول إحياء لذكرى 11 سبتمبر منذ توليه المنصب (صور)ترامب يشهد أول إحياء لذكرى 11 سبتمبر منذ توليه المنصب (صور)

ترامب يشهد أول إحياء لذكرى 11 سبتمبر منذ توليه المنصب (صور)

وقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دقيقة صمت في البيت الأبيض، اليوم الإثنين، في أول  ذكرى لاعتداءات 11 أيلول/سبتمبر، يحضرها بوصفه رئيسًا للولايات المتحدة.

وتجمع ترامب وزوجته ميلانيا وعدد كبير من معاونيه، في إحدى حدائق البيت الأبيض، عند توقيت اصطدام الطائرة الأولى التي اختطفها تنظيم القاعدة، في أحد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

ونُكست أعلام البيت الأبيض إحياءً لذكرى ضحايا الاعتداءات التي أسفرت عن وقوع حوالي 3 آلاف قتيل في الولايات المتحدة، عدد كبير من بينهم في مانهاتن.

ويتوجه ترامب لاحقًا إلى البنتاغون برفقة وزير الدفاع جيم ماتيس.

وفي الوقت نفسه، يقف الأمريكيون في أماكن عدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة دقيقة صمت خصوصًا في "غراوند زيرو"، موقع برجي التجارة العالمية في نيويورك، حيث تُليت أسماء قتلى الاعتداءات بالتسلسل الأبجدي.

وفي 11 أيلول/سبتمبر 2001، اختطف 19 شخصًا ينتمون إلى القاعدة أربع طائرات وصدموا بها برجي التجارة العالمية في نيويورك ومبنى البنتاغون، مقر وزارة الدفاع الأمريكية بالقرب من واشنطن، في حين سقطت إحداها في شانكسفيل في بنسلفانيا.

وكتبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي: "قلوبنا لا تزال مجروحة بقدر ما كانت في 11 أيلول/سبتمبر 2001"، مضيفة "لن ننسى أبدًا من خسروا حياتهم وسنتذكر دائمًا الشعور بالقوة والوحدة الذي انتابنا بعد هذه المأساة".

ولا يزال نحو 75 ألف شخص يعانون من اضطرابات صحية نفسية أو جسدية مرتبطة بالهجمات، استنشق كثيرٌ منهم جزيئات مسببة للسرطان خلال محاولتهم إنقاذ أشخاص.

وشكلت هذه الاعتداءات أول هجوم على أرض الولايات المتحدة التي ردت بإطلاق "حرب عالمية ضد الإرهاب" ما زالت مستمرة إلى اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com